مدرسة سواحل تقيم مسابقة ثقافية وتدشن حملة الغرس والتشجير - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 26 أكتوبر 2023

مدرسة سواحل تقيم مسابقة ثقافية وتدشن حملة الغرس والتشجير

زنجبار / خاص / خالد عباد :
برعاية مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار الأستاذ نادر أحمد فضل الشحيري وبدعم من رئيس انتقالي زنجبار الأستاذ محمد سعيد المرقشي وبجهود وتفاعل من قبل إدارة مدرسة سواحل متمثلة بمديرها النشط الأستاذ وصفي بدي، أقيمت صباح اليوم في مدرسة سواحل المسابقة الثقافية بين طلاب الصفوف الدراسية وسط تفاعل الطلاب وحماسهم مع هذا النشاط التي تشرف عليه الأستاذة إحسان نصيب وبتحكيم من لجنة تحكيمية من أساتذة مخضرمين تخرج على أيديهم عده أجيال وهم الأستاذ القدير عمر صالح عمر والأستاذ القدير نبيل علي حسن والأستاذة القديرة نجوى صالح عوض، كما تم تدشين حملة غرس وتشجير ساحة المدرسة والتي شارك فيها الطلاب بإشراف رئيسة قسم التشجير الأستاذة نجوى صالح عوض. 

وخلال المسابقة الثقافية تحدث مدير مدرسة سواحل الأستاذ وصفي بدي بكلمة توجيهية طالب فيها المشاركين من الطلاب بالتفاعل مع المسابقة وإخراج مخزونهم المعرفي الذي تعلموه. 

وقدم الأستاذ وصفي بدي شكره وتقديره لرئيس انتقالي زنجبار الأستاذ محمد سعيد المرقشي على دعمه ومساندته في إقامة هذه المسابقة الثقافية التي تحفز وتشجع الطلاب وتنمي من معارفهم. 

مشيداً بالجهود الجبارة التي تبذل من قبل المعلمين والطاقم التعليمي في إقامة الأنشطة المختلفة. 

وبدأت المسابقة الثقافية والتي جمعت طلاب الصف الخامس ضد طلاب الصف التاسع وكانت المنافسة على أشدها لما يمتلكه طلاب الصفين من جانب معرفي عالي ومع اشتداد المنافسة تمكن طلاب الصف الخامس من التغلب على طلاب الصف التاسع بنتيجة 35 مقابل 34 لطلاب الصف التاسع ليبلغ الصف الخامس نهائي المسابقة الثقافي. 

وفي سياق متصل وفي مبادرة إيجابية تجعل الطالب يحب مدرسته ويحافظ عليها تم تدشين حملة غرس وتشجير المدرسة بجهود ذاتية وعدم توفر الامكانيات. 

حيث صرحت رئيس قسم التشجير بمدرسة سواحل الأستاذة نجوى صالح عوض أننا في مدرسة سواحل ندشن حملة غرس وتشجير ساحة المدرسة بامكانيات معدومة. 

وأضافت بالقول وجدنا صعوبات خلال حملة الغرس والتشجير وهي عدم وجود أدوات زراعية وهناك مخلفات من الأعصار التي شهدته المحافظة في وقت سابق لم يتم رفعة بالأضافة لاتوجد أشجار غرس وتم استخدام الأشجار القديمة وعدم إصلاح بوابة المدرسة الخلفية والتي بسببها تدخل الأغنام وتأكل ما تم زراعته وعدم توفر طوب لحماية الأحواض من انجراف التربة بداخلها. 

مناشدة السلطة المحلية بمديرية زنجبار متمثلة بالشيخ شائع الداحوري ومدير مكتب التربية بالمديرية الأستاذ نادر الشحيري ومدير صندوق النظافة منصور وادي بالتفاعل مع حملة التشجير وتذليل الصعوبات وتوفير الامكانيات حتى تظهر المدرسة بشكل مميز. 

حضر المسابقة الثقافية مدير ثانوية سواحل الأستاذ صالح الحاشي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق