تدشين حملة التحصين الوطنية الطارئة ضد شلل الاطفال بمديرية يافع رصد محافظة أبين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 26 فبراير 2024

تدشين حملة التحصين الوطنية الطارئة ضد شلل الاطفال بمديرية يافع رصد محافظة أبين

يافع رصد - عبدالحكيم الصيعري :
دشن صباح هذا اليوم الاحد الموافق 25 فبراير 2024م الاخ الخضر النخعي نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين ومعهم كلا من الشيخ عادل علي بن سبعة امين عام المجلس المحلي رصد وعادل ناصر بن عبادي السعدي مدير مكتب الصحة العامة والسكان م/رصد وملهم السرحي مدير إدارة التحصين م/رصد حملة التحصين الوطنية ضد شلل الاطفال بمديرية يافع رصد محافظة أبين.

وخلال عملية التدشين نقل الاخ الخضر النخعي نائب مدير عام الصحة والسكان بمحافظة أبين تحيات الدكتور صالح الثرم مدير عام الصحة ابين وشدد على أهمية هذه الحملة للتطعيم ضد فيروس شلل الأطفال المتحور، هذا المرض الفيروسي الخطير والقاتل الذي يؤدي إلى الإعاقة وأحياناً إلى الموت، وتطعيم الاطفال يعزز لديهم المناعة من الإصابة بهذا الفيروس، مؤكد بان هذه الحملة تهدف إلى الحد من انتشار هذه الوباء الخطير وحماية الاطفال ووقايتهم من الأمراض.
شاكرا السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالمحافظ ابوبكر حسين سالم باهتمامة بالجانب الصحي على مستوى مديريات المحافظة والشكر للمدير العام م/رصد الشيخ ياسر العمودي على كل الجهود المبذولة.

بدوره وجه الاستاذ عادل سبعة امين عام المجلس المحلي رصد جميع الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المشاركة بهذه الحملة الى العمل بروح الفريق الواحد وتحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقكم وبذل المزيد من الجهود من أجل نجاح هذه الحملة والوصول إلى كل الاطفال المستهدف تطعيمهم على مستوى مديرية يافع رصد.
 
من جانبة اكد الأخ عادل بن عبادي السعدي مدير الصحة العامة والسكان رصد على أهمية هذه الحملة الوقائية من هذا المرض، داعياً أولياء الأمور إلى التفاعل والتعاون مع فرق التحصين ودفع أطفالهم للحصول على جرعات اللقاح لتعزيز من مناعتهم ضد شلل الأطفال، هذا المرض الفيروسي الخطير والقاتل وتسهيل مهمة عمل فرق التطعيم في جميع مراكز ومناطق وقرى مديرية رصد.

هذا وأوضح الأخ/ملهم السرحي مدير إدارة التحصين الصحي بالمديرية ان كافة الفرق العاملة لهذه الحملة قد باشرت عملها صباح هذا اليوم من منزل الى منزل لتطعيم الاطفال ما دون سن الخامسة وتستهدف هذه الحملة (10500) طفل وطفلة في (5780) منزل وسوف تستمر هذه الحملة لمدة ثلاثة أيام ابتدأ من هذا اليوم الأحد 25 فبراير وتنتهي يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024م في عموم مراكز المديرية.

هذا وقد نفذ مكتب الصحة والسكان م/رصد يوم امس السبت دورة تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين بهذه الحملة حول المهارات الأساسية في التحصين والتعامل مع المستهدفين وكيفية استخدام اللقاحات وحفظها، اضافه الى وضع علامة على الاصبع للاطفال المطعمين وترقيم المنازل وتدوبين البيانات في السجلات وعدد من المهام الأخرى المتعلقة بهذه الحملة.

هذا وقد نفذ قسم التثقيف الصحي رصد الاسبوع الماضي حملة إعلامية ميدانية توعوية في المراكز والقرى والمناطق السكنية وذلك من خلال سيارة التثقيف والاعلام الصحي بمكبرات الصوت وايضا عبر المثقفين والمثقفات الصحيين من خلال جلسات التثقيف والتوعية الصحية المجتمعية وخلال حملة التثقيف والاعلام الصحي تم تعليق البنر المعلقات في الاماكن العامة وايضا تلصيق الملصقات وتوزيع البوسترات وعبر الرسائل والفلاشات الصوتية والإعلامية.

حضر تدشين هذه الحملة الاستاذ احمد الهيال ضابط عمليات الصندوق الاجتماعي للتنمية ونصر سعيد جابر نائب مدير مستشفى رصد ومحمد صالح قدار مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية وعدد من الأطباء والعاملين الصحيين والكوادر الصحية م/يافع رصد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق