مجمع بروم للبنات يحتضن فعالية توعية حول مرض شلل الأطفال - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الجمعة، 23 فبراير 2024

مجمع بروم للبنات يحتضن فعالية توعية حول مرض شلل الأطفال

الإعلام التربوي بمديرية بروم ميفع :
احتضن مجمع بروم التعليمي للبنات، في مديرية بروم ميفع- ساحل حضرموت، صباح اليوم الخميس 22 فبراير 2024، فعالية توعوية حول مرض شلل الأطفال، وذلك تزامناً مع الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض شلل الأطفال المزمع تدشينها خلال الفترة (25 - 27) فبراير القادم.

ويأتي تنظيم الفعالية من قبل مكتب وزارة الصحة العامة في مديرية بروم ميفع بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بالمديرية - قسم الصحة المدرسية؛ وتركز الفعالية على توعية المعلمين والمعلمات وأهالي مدينة بروم بأهمية إعطاء أطفالهم اللقاحات ضد مرض شلل الأطفال منذ الولادة وحتى سن الخامس من العمر.

وخلال الفعالية التي حضرها مشرف منظمة الصحة العالمية الدكتور ناصر البعسي، ألقى مدير عام مديرية بروم ميفع، الدكتور خالد الجوهي، كلمة أكد فيها على أهمية تفاعل أبناء المديرية مع الحملة وإنجاحها. مشددا على أهمية توعية المجتمع بضرورة حصول أبنائهم على التطعيم في السن المحددة بالحملة تجنبًا لإصابتهم بالمرض. مشيرا إلى أهمية الحملة في إكساب الأطفال المناعة اللازمة ضد مخاطر شلل الأطفال الذي عاد ليهدد حياة الأطفال.

وطالب مدير عام المديرية الفرق المشاركة في الحملة بمضاعفة الجهود للوصول إلى تغطية الرقم المستهدف، داعيا جميع الفعاليات الاجتماعية والدينية والإعلامية والأهالي إلى مناصرة فرق التحصين وتقديم الدعم اللازم لإنجاح الحملة، والإسهام في تجنيب الأطفال مخاطر هذا المرض القاتل والمعطل للطاقات.

من جانبه قدم مدير مكتب الصحة في المديرية الاستاذ سالم أحمد بارميل، تفاصيل عن الحملة الوطنية المزمع تنفيذها خلال الأيام القادمة، موضحا إن هناك فرق ثابتة ومتحركة سوف تنتشر في مختلف مناطق المديرية لاجل تنفيذ الحملة وإعطاء الجرعات للأطفال المشمولين في الحملة. وأشار إلى أن الحملة تأتي ضمن الجهود الرامية لحماية المجتمع من مرض شلل الأطفال، والمحافظة على خلو المديرية من هذا المرض الخطير.

كما ألقت رئيس قسم الصحة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذة شروق باحويج، كلمة دعت فيها المعلمين والمعلمات إلى التفاعل مع الحملة والمساهمة في نشر التوعية الصحيحة لإنجاح الحملات الصحية التي تهدف إلى حماية المجتمع وتقية من الأمراض. مشيرة إلى إن إدارة التربية في المديرية بقيادة الاستاذ قائد طالب البهيشي حريصة على المشاركة والمساهمة في مثل هكذا فعاليات هادفة تخدم المجتمع وتحمي أفراده من الإصابة بالأمراض والأوبئة الخطيرة.

وألقى الشخصية الاجتماعية البارزة في مدينة بروم الدكتور محمد زحوم، كلمة توجيه للحاضرين شدد فيها على الأمهات والأباء وضرورة التوجه إلى مراكز التطعيم، والتعاون مع فرق التحصين المتجهة إلى منازلهم والسماح بإعطاء أطفالهم اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال، حتى يتم تفادي إصابتهم بالوفاة أو الإعاقة الجسدية الدائمة.

وشهدت الفعالية  على عدد من الفقرات الفنية والتوعية التي عكست أهمية المشاركة في الحملة الوطنية الجديدة وتطعيم الاطفال دون سن الخامسة باللقاحات الضرورية التي تقيهم الإصابة من مرض شلل الأطفال. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق