مدير عام زنجبار ومدير الصحة بالمديرية يلتقيان بفريق الترصد الوبائي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأحد، 31 مارس 2024

مدير عام زنجبار ومدير الصحة بالمديرية يلتقيان بفريق الترصد الوبائي

زنجبار / خاص / خالد عباد :
إلتقى صباح اليوم مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي ومدير مكتب الصحة بالمديرية عبدالقادر باجميل وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي م/زنجبار غسان شيخ فرج بفريق الترصد الوبائي بالمديرية لمناقشة الاستعداد والتجهيز لمحاربة مرض الكوليرا والتي تسبب اسهالات حادة وانتشرت بكثره في محافظة عدن وهي مجاورة وغريبة لمحافظة أبين. 

وخلال اللقاء تحدث مدير مكتب الصحة بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل بكلمة اشاد فيها بمدراء المرافق الصحية بالمديرية الذين يعملون ويبذلون جهود خلال شهر رمضان وهم دائما حاضرون لم يتهاونوا في تأدية واجباتهم. 

واشار باجميل على انتشار مرض الكوليرا بعدن وكما هو معروف إنها غريبة من أبين وزنجبار لكن حتى اللحظة لا توجد أي حالة أصابة تم تسجيلها حتى اللحظة ولكن يجب إن يكون الجميع على استعداد تأم. 

مضيفاً بالقول مستشفى زنجبار يعاني من نقص في السوائل الوريدية ونناشد المنظمات الدولية والمحلية بالتوجه إلى مستشفى زنجبار ودعمه. 

مختتماً حديثه بالقول على الجميع التكاتف وبذل الجهود للوقاية ومحاربة مرض الكوليرا والعمل قدر الامكان لتجنيب المواطن خطر الاصابة. 

فيما قال مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي إن هناك أوبئة وأمراض سريعة الانتشار وبمجرد إن حالة تصاب تصبح مشكلة كبيرة والكوليرا اصبحت من الامراض التي تثير الخوف لهذا وجب مجابهتها ومحاربتها منذ البداية. 

وأضاف على أهمية توعية وإرشاد المواطن حول هذا الأمر من أجل التحكم بالمرض واشار على ضرورة تواجد أماكن عزل عند حدوث أصابة. 

وشدد الشدادي على الاستعداد التأم والاستجابة السريعة وإن يكون مستشفى زنجبار وفريق الصحة بالمديرية على اتم الاستعداد في حالة الاشتباه بحالة مصابة. 

مختتماً حديثه بالاشادة بمدير الصحة بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل الذي يقوم بواجبه على أكمل وجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق