بقلم / عبد القادر العيدروس .. في ذكرى وفاة (الرئيس) - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 6 مارس 2024

بقلم / عبد القادر العيدروس .. في ذكرى وفاة (الرئيس)

▪️يصادف هذا اليوم السادس من مارس مرور 11 عاماً كاملة على رحيل الوالد / محمد بن عمر بن جعفر بن طالب عن عمر ناهز السادسة والسبعين. 

 • في المجال الرياضي كان قد تمّ انتخابه (رئيسا) لنادي الشباب بالحوطة مديرية شبام حضرموت بين أعوام 56 إلى 1973م ولهذا كان يكنّى بـ(الرئيس) حتى وفاته ، وقد عمل إلى جانبه في مجلس الإدارة كل من سبيت كرامة باسيف - حسين صالح الحبشي - محروس محفوظ دعكيك - سالم عبدالدائم - عبدالله محمد الهادي - حسين صالح بن طالب - محمد صالح الجرو (الرئيس الفخري)  وغيرهم. 
وفي تلك الأثناء حقق  فريق كرة القدم بالنادي بطولتي (كأس السلطان حسين) عام 1964 و(كأس ذكرى ثورة 14 أكتوبر) عام 1969م.

وقد عُرف - رحمة الله عليه - في الوسط الأدبي والفني كأحد أبرز شعراء الأغنية ، حيث بدأ كتابة النص الغنائي في منتصف الخمسينات ، وتغنى له مطربون أمثال عبدالله الرويشد وأحمد يسلم زبير وكرامة مرسال وعبدالرحمن الحداد وغيرهم.
قال الشعر وهو في سن مبكرة جداً خلال جلسات الدان مع شُعّار بحجم محفوظ التوي وناصر بن ناصر ومستور حمادي ومحمد بن ناصر القعيطي وعمر عبود شرقة ومرعي بن فاضل وصالح بلسود وعبدالله بن قبوس وحسين وحسن آل باحارثة وغيرهم.

•  يُـعدُ عضواً في إتحاد الموسيقيين والفنانين اليمنيين - عضواً في فرقة الوادي الأخضر - رئيساً لفرقة الموسيقيين والفنون الشعبية بمديرية شبام.

• صدر له ديوان عام 1984م اشتمل على المجموعة الأولى من قصائده الغنائية (بالإستنسل) ، وله ديوان تحت الطبع بوزارة الثقافة بعنوان (أنغام من الوادي) ، وفي عام 1984م قام بجمع أشعار المرحوم الشاعر (عائض عبود بلوعل) في كتيب مطبوع بالإستنسل.

• شغل مناصب عدة منها : رئيساً للمجلس البلدي من 1963 إلى 1970م ، ورئيساً للمؤتمر الشعبي العام بوادي حضرموت ومديرية شبام في حقبة التسعينات ، ونائباً لمدير الأشغال العامة بسيؤون من 1970 إلى2001م. 

•  أُحيل للتقاعد عام 2001م.

رحم الله - أبا عبدالحكيم - وأعلى درجته وأسكنه جنات تجري تحتها الأنهار وأخلفه في أولاده بخلفٍ صالح ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق