الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يصدر بيانًا ويستنكر الزيادة الجنونية في تكاليف الدراسة التي أقرتها رئاسة الجامعة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 9 أبريل 2024

الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يصدر بيانًا ويستنكر الزيادة الجنونية في تكاليف الدراسة التي أقرتها رئاسة الجامعة

خاص / المكلا :
أصدر الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت بيانًا اليوم استنكر فيه الزيادة الكبيرة في تكاليف الدراسة غير المجانية ورسوم التسجيل للقبول العام، التي أقرتها رئاسة الجامعة في سياسة التنسيق والقبول لعام 2024-2025م.

وأشار البيان إلى أن هذه الزيادة تأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها المجتمع اليمني، وأنها ستحرم شريحة كبيرة من الطلاب من حقهم في التعليم.

وأكد الاتحاد في بيانه على موقفه الثابت من حقوق الطلاب، وأنه لن يتهاون في الدفاع عن هذه الحقوق بكل الوسائل السلمية المتاحة، وسيستمر في التصعيد إن لزم الأمر.

وناشد الاتحاد جميع الطلاب إلى الوقوف معه وقفة رجل واحد في جميع الإجراءات التي سيتخذها خلال قادم الأيام.

وجاء نص البيان كالآتي:

بيان رقم ( 1 )
صادر عن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يستنكر الزيادة الجنونية في تكاليف الدراسة غير المجانية ورسوم التسجيل للقبول العام، الذي أقرته رئاسة الجامعة في سياسة التنسيق والقبول لعام 2024-2025م

بسم الله الرحمن الرحيم
وقف *الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت على ما أقرته رئاسة الجامعة* في سياسة التنسيق والقبول لعام الجامعي 2024-2025م وما اشتملته من زيادة جنونية في تكاليف الدراسة غير المجانية (النفقة الخاصة - نظام الموازي)، وكذلك في رسوم التسجيل والتنسيق للقبول العام، والمفاجئ أن هذا القرار أتى في ظل *عدم دعوة رئيس اتحاد الطلاب أو القائم بأعماله لاجتماع مجلس الجامعة* لأجل اتخاذ مثل هذه القرارات المصيرية بحق الطالب الجامعي، والذي ليس له ممثل سوى اتحاد الطلاب، وفي مثل هذه الظروف الاقتصادية المنهارة.

 وعلى هذا فإن *الاتحاد العام لطلاب الجامعة يرفض هذه الزيادة جملةً وتفصيلًا،* وذلك نظراً للظروف الاقتصادية السيئة التي يعيشها مجتمعنا بشكل عام، ونحن نتفاجئ حقًا بأن قامت رئاسة الجامعة بفرض هذه الزيادة المبالغ فيها والتي تصل في بعض التخصصات إلى 100% وبعضها الآخر أكثر من ذلك، علمًا بأن هذه الزيادة الجنونية ستحرم شريحة كبيرة من الطلاب من حقهم في التعليم، وستزيد من أعباء الأسر اليمنية التي تعاني أساسًا من ظروف اقتصادية سيئة للغاية.

وعليه، فإن *الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يطالب رئاسة الجامعة بالتراجع عن هذه الزيادة* وإعادة النظر في سياسة التنسيق والقبول بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية للطلاب، كما يطالب بدعوة رئيس الاتحاد لحضور اجتماعات مجلس الجامعة لمناقشة جميع القرارات التي تهم الطلاب ومستقبلهم التعليمي.

ويؤكد على موقفه الثابت من حقوق الطلاب، ولن يتهاون الاتحاد في الدفاع عن هذه الحقوق بكل الوسائل السلمية المتاحة، وسيستمر في التصعيد إن لزم الأمر، ولن يتخلى عن حقوق الطلاب مهما كانت الضغوطات، *ويدعو جميع الطلاب إلى الوقوف مع الاتحاد وقفة رجل واحد في جميع الإجراءات التي سيتخذها خلال قادم الأيام.*


عاشت الإرادة الطلابية حرة أبية
والله الموفق،،

نسخة مع التحية:
- فخامة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي
- دولة رئيس مجلس الوزراء
- معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي
- محافظ محافظة حضرموت 
- رئيس جامعة حضرموت ونوابه

*صادر عن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت*
المكلا يوم الثلاثاء 30 رمضان 1445هـ الموافق 9 أبريل 2024م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق