
صدى حضرموت - خاص
تقرير :عمر لكمان . بحضور الأستاذ :أبوبكر با جسير مسؤول الجمعية .عقدت جلسة تعارفيه بين جمعية اللغة العربية ومجموعة القراءة بكلية التربية .حيث في بداية الجلسة رحب الاستاذ أبوبكر باجسير بطلاب وطالبات الجمعية ومجموعة القراءة .فيما استهل حديثه موضحا عن بداية انطلاقه مجموعة القراءةوتأسيس المجموعة بتاريخ 2012/12/12م حيث شكلت المجموعة من قبل بعض الطلاب الذين وهبوا أنفسهم وشغفهم الكبير على حب المطالعة والقراءة .كما أوضح في كلمته قائلا فيها أن مجموعة القراءة واجهت صعوبات وعراقيل كبير والتي منعتهم عن تنفيذ بعض الانشطة التي تخدم طلاب الكلية .مشيرا في كلمته بالشكر والثناء لعماده الكلية لماقدموه من دعم مادي ومعنوي للمجموعة .حيث اعتمد مبلغ مالي من قبل عماده الكلية شهريا 3000ريال يمني .كتحفيز للمجموعة في الاستمرار في أنشطتها .من الجانب الاخر تحدث الأستاذة :أعياد قندوس (من خريجات الكلية تخصص اللغة العربية )وتعد الأستاذة أحد مؤسسي المجموعة .حيث في بداية كلمتها شكرت مسؤول جمعية اللغة العربية على حسن الدعوة والاستضافة .فيما وضحت أهمية انشاء مجموعة القراءة وكان من ضمن أهداف المجموعة تشجيع الطلاب على القراءة .مشيره في كلمتها عن الصعوبات والعراقيل التي واجهت المجموعة .حيث تبادلت الاسئلة مع طلاب الجمعية وتنوعت الافكار والاساليب حيث تحدث طلاب الجمعية عن أهمية وجودة الكتاب الذي من خلاله يتم اختيار موضوع للقراءة .كما أوضحت الأستاذة أن المجموعة عملت على قراءة أكثر من كتاب في جلسات متعددة وبحضور دكاترة من الكلية.كما رحب الأستاذ أبو بكر باجسير بالأستاذ القدير فايز أحمد جميل أحد خريجي كلية التربية سيؤن تخصص اللغة العربية .في بداية كلمته شكر الحضور على تلبيه الدعوة .حيث وضح لطلاب وطالبات الجمعية والمجموعة عن المغزى من انشاء مجموعة القراءة كما قام الاستاذ فايز بعرض الشعار الاساسي للمجموعة واضح عن الفكرة المختارة لهذا الشعار .مشيرا في كلمته على الجهود التي تبذلها المجموعة من أجل القراءة ورغم الانشغال لا اننا حاضرون و مساندين للجمعية والمجموعة في نهاية كلمته جدد الترحيب بالحضور وحث الجميع على أهمية القراءة وماتحمل في طياتها من معاني غزيرة ..............................................







ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق