الماجستير بامتياز للاستاذ احمد باحميد من الجامعه العربيه - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 15 مارس 2017

الماجستير بامتياز للاستاذ احمد باحميد من الجامعه العربيه

صدى حضرموت - خاص - المكلا/حسن بن سميدع.

حصل صباح اليوم الاستاذ/احمد زين باحميد على درجة الامتياز من الجامعة العربيه أثناء مناقشة رسالته بقاعة الأديب علي أحمد باكثير برئاسة الجامعه_فوه.

حيث كانت رسالته الماجستيريه الموسومه بالصحافة القلميه في حضرموت في ثلاثينيات واربعينيات القرن العشرين صحيفتا النهضة والتهذيب(انموذجا)- دراسه وصفيه تحليليه وكان في مناقشة رساله الماجستير كلا من : الدكتور/عبدالله عوض الحو  والدكتور/وجدي عبدالرحمن  باوزير، والدكتوره/دعاء سالم باوزير.

وقال الدكتور/عبدالله الحو مشرف ومناقش الجلسه:
بناء على مصادقة مجلس الجامعه العربيه للعلوم والتقنيه تم تشكيل لجنة مناقشة الماجستير للباحث/احمد زين سالم باحميد_كلية اللغه والعلوم الانسانيه قسم الصحافة والإعلام تخصص صحافه وإعلام، وبعد المناقشة العلنيه وإجماع اللجنه اليوم الأربعاء 2017/3/15م قررنا قبول الرسالة العلميه بتقدير ممتاز.

وفي لقاء بالاستاذ/احمد زين باحميد قائلا:
الدراسه اشتملت على خمسه فصول من ضمنها فصول في الإطار المنهجي وأهمية أصحاب القلميه واذكائها في الروح الوطنيه وأهمية نشر رساله حضرموت في صدى العالم.
مشيرا بإن الرساله ابانت له كباحث إن الحضرمي كان جبل كرامة وشامة في جبين الدهر والتاريخ .
موضحا إن الصحافه الحضرميه مثلت صورة نموذجيه وفريده في ذلك الزمان.
موضحا بإن الدراسه كانت نقطة ضو وبداية دعوة الكثير من الباحثين أن تكون ابحاثهم حول الصحافه في حضرموت التي تمتلك تاريخ وارث صحفي، وان الحضارمه كانوا دعاة فكر وأصحاب حضاره. 
معبرا في حد سياقه علينا ان نقوم بما يمليه علينا واجبنا الوطني نحو هذا التاريخ الصحفي الكبير في حضرموت.

حضر المناقشة عددا كثير من الدكاتره والأساتذة والشخصيات الاجتماعيه وإعلاميين وطلاب وطالبات قسم الصحافة والإعلام بجامعه حضرموت.

الجدير بالذكر يعمل الاستاذ/احمد باحميد أستاذا بقسم الصحافة والإعلام جامعة حضرموت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق