حوار خاص | مع نجم فريق كاظمة شحير الكابتن : عوض سالم باوزير - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 19 مارس 2019

حوار خاص | مع نجم فريق كاظمة شحير الكابتن : عوض سالم باوزير

حاورة /🏻عوض مبارك الشبيبي :
كاظمه شحير لة أثره في نفوسنا:  يالها من أياما مضت وعصر الكره الذهبيه في مدينتنا شحير والتي مر عليها جيلا من ذهب عبر ملاعبنا الترابيه ولها نشاطها الكروي وهناك جيلا من كل فريق له ذكرياته فدعونا نرحل مع أحد جيل كاظمه في عصره الذهبي ونستمتع معه لتاريخ مضي لكاظمه ونعرف الجيل الجديد به أنه الكابتن عوض سالم باوزير
حاوره /عوض الشبيبي :
    س1)قبل أي حوار واي نقاش لابد أن نعرف من يتابعنا عن شخصيتك.  ؟         ج1::  الإسم عوض سالم أحمد  باوزير .
الحالة الإجتماعية .متزوج ولي بنتان .
من مواليد 1967 م
.المهنة معلم
المستوى الدراسي دبلوم تربوي من كلية التربية  لجامعة عدن .                    س2) عوض باوزير شخصيه رياضيه معروفه في فريق كاظمه شحير ولكن الكثير يجهل تاريخك الرياضي ممكن نتعرف عن دلك التاريخ مندوا الطفوله الى أن ابتعدت عنها؟ج2::بالنسبة لبداية المشوار الكروي كانت كأي لاعب مارس هذه الهواية .. من الشارع ثم المدرسة.... بعدها تم  الإنضمام الى تجمع شبابي على ملعب النهضة ومنه تم تأسيس فريق كاظمة ومارست هوايتي مع كاظمه ولن ابتعد عنه الأ لظروف قاسيه علينا.                    س3) النجوميه لها مواصفاتها وله من يكتشف مواهبها فمن هو من شجعك ووقف الي جانبك؟
ج3:بالنسبة للنجومية لم أكن يونا نجما في الفريق بمعنى الكلمة ...ولكن نمارس هوايتي بشكل طبيعي . أما من شجعني على تلك اللعبة فهو الهاجس والهواية  والزملاء الذين مارست معهم تلك اللعبة وشجعوني على مزاولتها الأخ سعيد بن جوهر وفرج جمعان مهيدي والأخ المرحوم صلاح أحمد  عبدان والأخ سهل بازار كوننا قريبون من بعض : س4) فريق كاظمه مر بمراحل جميله جدا فمتي كانت أفضل مرحله لكاظمهأ ج4::أفضل مراحل الفريق تلك المرحلة التي تم بها الإعتراف بنا رسميا لخوض مباريات الدوري مع مختلف الفريق الرسمية على مستوى المديرية والمحافظة. بالجيل المجدد الذي رفع من مستوى الفريق في تلك الفترة وحقق إنجاز هام وكسب له جمهور وتأييد واسع النظير من خلال نتائجه في جميع المباريات والمستوى الجيد الذي ظهر به س5) لو نتذكر معا تاريخ كاظمه الرياضي لتعرفنا علي جيلا من نجومه فمن هم الجيل الذي كنت الى جواوهم انداك.
ج5:نجوم كاظمة كانوا لهم أثر في نفوسنا وأعتبر إن جميع رياضي  الفريق كانوا نجوم .  ومن أبرز الذين كانوا في جواري ثم
المهاجم  فرج جمعان مهيدي
المهاجم  سعيد عوض بن جوهر
حارس المرمى أحمد سعيد بن قحطان
المدافع عمر أحمد الشعيب
خط الوسط سهل البرك بازار
خط الوسط صلاح أحمد عبدان
حارس المرمى عمر حسن بن محركة
الجناح سالم عبدالله بازار
خط الوسط عبدالرحمن حسن برودي.
وسط مهاجم  سالم حسن عبدان
المهاجم  عبدالعزيز سالم طرابز:           س6) لمادا ترك الكوره مبكرا
ج6:: الإبتعاد عن مزاولة الكرة فعلا كانت مبكرة كانت لدوافع إسرية .. والكرة هي هاجس .. فإذا ذهب الهاجس ذهب عنك كل شي .فتاريخ الإبتعاد كان بعد عودتي من الخدمة العسكرية لأني هناك جمدت نشاطي الرياضي  كاملا كوني تم توزيعي في مناطق صحراء وهو العبر ورغم إني مارستها في الكتيبة التي أنتمي إليها وتم إختياري كلاعب فيها إلا أني فضلت الإهتمام بعملي العسكري أكثر من ممارسة الكرة ..
كوني هناك تكلفت  مديرا للمكتب وسائقا لإحدى المدرعات هذا جعلني أميل إلى الإتجاه الآخر  .
. ففضلت بعد الإنتهاء من الخدمة  ممارسة الجانب الإداري للفريق بدلا  عن اللعب] : س7) ماهي كانت أجمل ذكري لعوض باوزير
: ج7:فإن كنت تقصد ذكريات الفريق فجميع مشوارنا في الفريق كان ذكريات جميلة وأجملها تلك الرحلات التي نقيمها هنا وهناك والتي كان فيها المرح وحسن المعاملة كل لأخيه وأجمل تلك الرحلات كانت رحلة  سيحوت وقصيعر ..وأفضل ذكرى لنا ولن نساها  هو التجمع الشبابي الذي إخترناء لأنفسنا هي مقهئ عوض عبدالله  الرباكي تجمعا في المساء فكان الفريق بأكمله في تلك المقهئ ولازال الأخ عوض عبدالله الرباكي محتفظ بشعار الفريق على جدران المقهى ومعتزا به : س8) مارأيك في فريق كاظمه في الوقت الحالي  وماهي المقترحات لتطويره
ج8:: فريق كاظمة في وقتنا الحالي صراحة أنا بعيد جدا عن الفريق وعن الرياضة بشكل عام  ولكن أسمع وأتابع من بعيد بأن سمعتهم  جيدة وأسمع عنه إنه يمتلك  كثير من المواهب الصاعدة . والمباريات الآخيرة هي دليل على ذلك ..
مقترحات لهم أن يتمسكوا بالفريق كون له تاريخ حافل بمشواره الكروي وأن يكونوا يدا واحدة وأن يحافظوا على تمارينهم وإحترام بعضهم بعضا ..
وعلى الإدارة الأهتمام بهذا الجيل في توفير له الدعم المالي وحل مشكلاته داخل البيت الكاظماوي بعيدا عن ترحيلها الى جهات اخرى وعدم السماح  في تركها للبلبلة والقيل والقال وتعيين لهم جهاز فني يرفع من المستوى الفني للرياضيين ..: س9) كره شحير لها أكثر من عقد من الزمن فهل تطورت ومارايك فيها زمان عن اليوم
ج9:: كرة شحير بشكل عام تراجعت إلى الوراء لأسباب الكل يعرفها ولاداعي لذكرها وتنمية مأسيها  . ولكن يظل الأمل موجود لإستعادتها من جديد ..فإذا إهتمينا بالفرق الكبيرة وربينا جيلا جديدا يعشق الكرة وربيناءه على إحترام السلم الرياضي وعدم تجاوزه  هنا نتظر ظهور أجيال قادرة على تغذية ورفد النادي بالنجوم... وإذا ظلينا نسعي ونلهث وراء خلق المشاكل بين الفرق الصغيرة لغرض  زعزعت الفرق الكبيرة  فلم نستطيع الرقي إلى الأمام،،                س10) ماهي رقم فانلتك ومنطقه ارتكارك بالملعب
:ج10: هي الفانلة رقم 2 منطقة إرتكازي دفاع ظهير أيمن.       : س11) من مدربك المفضل انداك
ج11:: في تلك الفترة الكابتن عمر مبارك باوزير وهو أول مدرب للفريق ..ثم جاءنا  الكابتن محمد الحبشي أبو هاشم..
هما مدربان أعتز بهما إلى يومنا هذا ...: س12) أجمل مباراة لك
:ج12: كانت مع فريق عيص خرد ذهابا وإيابا س13) نصيحه، للجيل الجديد.  ج13:الإهتمام بصحتهم وأجسامهم وذلك بالإبتعاد عن شجرة القات المدمرة للرياضة . وإحترام إدارة فريقهم وتوجيهات مدربهم.  س14) لاعب تمنيته من الجيل الجديد أن يكون متواجدا معكم في الفريق العصر الذهبي في أدائه
ج14:لن أكن متواجدا في الملاعب ومتابعة الجيل الجديد حتى أتمنى أحدهم لو كان يلعب معنا ... ولكني تمنيت حينها لاعب خط الوسط  عمر عوض دحدح والمهاجم عبدو قاسم الخلاقي والمدافع جمال كرامة  لا خميس و والحارس الزميل محمد حاج الحيقي  أن يكونوا ضمن تشكيلة فريقنا في تلك الفترة ....: س15) كيف كانت، ادارتك لكاظمه
ج15كانت  حاسمة في قراراتها كون لديها  القدرة على إتخاذ القرار .. أما الآن فهي متأرجحة ومتأقلمة مع أمر الواقع لأن الواقع إختلف عما كان عليه سابقا .. وهذا تقريبا تمر به كل الفرق في بلادنا                  : س 16) لفريق كاظمة مشوار من العطاه ..ممكن توضح لجمهورنا الكريم  كيف ومتى كان ظهر كاظمة على الخارطة الرياضية في بلادنا .؟..
: ج16) تاريخ كاظمة بدأ يظهر في الساحة الرياضية  في بداية الثمانيات وكان متزامنا مع ظهور شقيقه فريق الصمود الذان تأسسا في وقت واحد وذلك على ساحة خالية من التنافس الرياضي بعد أن جمدت الرياضة والنشاط الرياضي للنادي بشكل نهائي وإنتهاء نشاط فريقي النهضة والأحرار ... فبدأ مشوار كاظمة في التجمع في ملعب النهضة .ثم  التفكير في تأسيس فريق منتظم بأعضاء وإدارته  وتسميته بهذا الإسم كاظمة .وإنطلقت المنافسات بين الشقيقين كاظمة كان يمثل هابط والصمود يمثل الجول  .. إلى أن ظهر فريقي العروبة والإتفاق حينها دخلت الرياضة في شحير منعطف تاريخي جديد نحو التقدم وإعادة أمجاد الكرة الشحيرية من جديد .ومن هنا بدأ رياضي الفريق تفكر في البحث عن الشهرة والظهور فخرج كثير من أعضاءنا إلى العروبة والإتفاق ..فبدأنا نفكر في النهوض بالفريق إلى الأفضل والإعتراف به للحفاظ على ماتبقى من الأعضاء ...  فكان تاريخ كاظمة كان له نكهة شبابية وذلك للتجانس بين أعضاءه ومشجعيه ...جيل كاظمة كانوا هم مجموعة من الشباب  الذين أسسوا هذا الفريق ومروا به كل المراحل متجاوزين  كل الصعوبات التي مروا بها  ونذكر منهم البعض وليس للحصر .
سهل برك بازار
سعيد عوض بن جوهر
فرج جمعان مهيدي
عمر أحمد الشعيب
المرحوم صلاح عبدان
فرج عمر باوزير
محمد سعيد بازار
علي سالم الشعملي
حسن عمر باكثير
عوض يسلم باخميس
عمر سعيد بن شابظ مسعود
فائز البرك بازار
زكي عبدالرحمن البعسي
عبدالرحمن حسن  برعود
صالح عوض بازار
عبدالله عوض الشعيب
سالم حسن عبدان
عبدو مدرك الحوري
عبدالله أحمد بن قصات
أحمد سعيد بن قحطان
عمر حسن بن محركة
سالم مبارك باوزير
سالم عبدالله بازار
سالمين حاج بازار
عبدالله محفوظ بن جربوع
سالم محمد بلصعر
سعيد فرج بن شابظ
محمد عوض بازار
عبدالعزيز سالم طرابز
صالح علي الشعملي
صالح أحمد بازار
عادل عبدالرحيم باوزير
ياسر محمد الجبل
سعيد أحمد بازا
صالح محمد بازار
صلاح سعيد بازار
سالم عمر باكثير
عوض سعيد بكير
صديق فرج طاليب
عبدالله سالم بن شابظ
حاج فرج الجبل
صالح سعيد بامخلاه
فرج محمد بن جوهر
عوض مبارك الشبيبي
طالب فرج طاليب
والصديق الحميم للفريق وهو أول مدرب رسمي تم إختياره لتريب الفريق
الكابتن عمر مبارك باوزير ..
والملاحظ إن بعض من الزملاء سرعان ما إبتعد عن الكرة  لظروف خاصة به في تلك الفترة
وبعدها تجدد الجيل في آخر الثمانيات بجيل رديف آخر ليعطي الفريق دفعة قوية ونكهة  نحو المجد ..وأبرزهم
حسين عبدالرحمن البعسي
علي عوض السلطان
صالح عوض الجبل
صلاح عوض بازار
صلاح سالمين بامخلاه
فرج أحمد الحوري
سالم أحمد عبدان
صلاح عبدالرحمن الشعيب
عادل حاج بكير
سعيد سالم برشيد
بدر عوض السييلي
خالد فرج الجبل
أحمد سعيد بن شعب
علي محمد الجبل
حاج عبدالرحيم باوزير
رياض عمر بن شعب
لطفي حسين البعسي
صالح عبدالله  بازار
سبيت عمر باكثير
صلاح البرك بازار
صالح عمر بن محركة
فائز عبدالله بازار
مبارك سعيد بن قحطان
خالد حسن عبدان
عادل سالم طرابز
والمرحوم مبارك صالح بازار
سعيد  حسن عبدان
طاهر سعيد بامؤمن
محمد أبو بكر طرابز
ونعتذر لبعض  الإخوة الذين لم يتسنى لهم  ذكرهم في هذا المقام ...           : س17) س /أعرف إنك كنت عضوا في إدارة النادي في رئاسة المرحوم عبدالرحمن باشكيل ولكن أراك اليوم بعيدا  كل البعد عن الرياضة وخاصة النادي .. ممكن تعطينا دوافع ذلك ؟؟
ج17:: نعم لقد أصبت كبد الموضوع الذي لا أريد الحديث عنه في حينها والسبب لأني للأسف كنت ناسيا منسيا .
تم إختياري في إدارة النادي بمنصب المسؤول الثقافي ونائبا للأمين العام وهذا نشر في الصحف الرسمية ..أستمريت في المنصب بالإدارة عامين كاملين وبعدها غادرت النادي لأسباب لم أذكرها لأحد  في حينها رغم ألحاح  بعض الإخوة لحضور الإجتماع الإنتخابي والحديث عن أسباب الإستقالة كونهم يبحثون عن ثغرات على الإدارة للإستفادة منها لكني تحفظت للمصلحة العامة ولم أحضر الإجتماع  وقد توليت هذا المنصب  في ظروف صعبة ومعقدة للغاية  ولكن للأسف لم يكن هناك تقدير من قبل الإدارة بعد مغادرتي لها  من إدارة  النادي أنذاك  ولا الإدارات التي أتت فيما بعد..وذلك  في كثير من المواقف ونلخصها أهمها في الفعاليات التي  تم قيامها بالنادي  والترتيب لها والتي تم بموجبها توزيع دعوات للمناسبات الرمضانية والأعياد  للأعضاء والرياضيين سنويا وفيها تم إستثنائي من بين الجميع  وكأني لم  أكن يوما من الأيام أني عضوا إداريا في النادي حيث  تزوجت ولم يتم الإلتفات أو الذكر لي حتى بكلمة  التهاني والتبريكات بينما نرى في إتجاه آخر أعطى العضوء حقه وكأن النادي كان حكرا على ناس معينين فقط أو  إسرة بعينها  يتم تكريمهم في زوجاتهم ودعواتهم في المناسبات .لذلك كان هذا هو إحدى الأسباب التي جعلتني أتخذ قرار ترك ومتابعة  الرياضة بشكل عام والنادي بشكل خاص ..              س 18)تعال نخرج عن الرياضة وتذهب الى مكان عملك .
أنت مدرس وترقيت الى وكيلا والآن الجمهور يريد يعرف منك عن حياتك الشخصية في مجال عملك ..ممكن ؟؟؟
: ج 18) أشكرك على هذا السؤال ..أبدي بسرد دون ذكر تفاصيل عملت مدرسا منذ بداية التسعينات وتم تعييننا في محافظة الجوف وعدت من الجوف في 1995م..
ثم تم تحويلي إلى أرياف المكلاء منطقة راس محل لمدة ثلاث سنوات.وعدت إلى شحير ودرست في مدرسة الفقيد بارادم لمدة عامين ثم تم نقلي مدرسة  الطليعة البنات لمدة خمس سنوات وبعدها إلى وادي دوعن في منطقة رحاب ثم الى مدرسة غييث بشحير ثلاث سنوات وبعدها تم إختياري وكيلا وأستمريت ثلاث سنوات وخرجت وتم نقلي إلى وابي عمد..
ثم عدث إلى غييث مرة أخرى وبعدها تم إختياري وكيلا بالثانوية قسم أولاد ثم قسم البنات لمدة ثلاث سنوات تم تم إعادتي للأولاد .. ولظروف الإسرة قدمت ورقة إعفائي من الإدارة بالثانوية وعلى أثرها تم تعييتي في مدرسة جول الشعاملة وكيلا... والآن أشغل معلما في التعليم الإساسي في مدرسة الريان .  وبقي لي من سنوات العمل أربع سنوات على التقاعدكوني ظميت سنوات الخدمة العسكرية إلى عملي . س19) طيب مادور المجتمع في ذاك الوقت في دعم كاظمة والرياضة بشكل ....؟؟؟
: ج 19) دور المجتمع في دعم الفريق ..
الصراحة دوره كان قويا
لأن المجتمع كان حاضرا في دعم فريقنا معنويا وماديا وخاصة أباءنا المغتربين في دولة الكويت بقيادة عوض محمد بازار الذي كان هو همزة الوصل لين المغتربين بالكويت والآباء الآخرين في شحير القريبين من الفريق ومنهم الوالد سعيد بو هادي والوالد  محمد كوازي الله يرحمه  والوالد سعيد سالم مسعود ( أبو طارق ) وزملاءنا زكي العبسي وعارف سعيد  بازار .. وأحمد دعكيك  لهم دورهم لاينسى .. ونشكرهم عليه إلى يومنا هذا .... ولله الحمد.                . س20) في نهاية هذا اللقاء نشكرك على سعة صدرك وصبرك علينا في وضع عليك هذه الإسئلة ..
وفي الختام نريد منك أن تختم هذا اللقاء بكلمة للجمهور والشباب الرياضي.....
: ج20::أشكرك أخي الزميل عوض مبارك  الشبيبي وأنت أحد أعضاء هذا  الفريق الذي أبدعت في نشاطه الثقافي والإعلامي  بشكل ملحوظ  وأظهرته إعلاميا ..
كما أشكر الإخوة الداعمين للرياضة اليوم  بشكل مستمر .وهم الأخ العزيز خالد عمر غييث والعم أبو صلاح الجابري على مايبذلونه في تطوير الحركة الرياضية وذلك في دعمهم السخي  والمستمر للحركة الرياضية والجهود الجبارة في أحياة الأنشطة الرياضية ووقوفهم الى جانب الكثير من الفرق ودعم الشباب الرياضي لهذه المنطقة .
وأدعو الشباب الرياضي التحلي بالأخلاق الرياضية العالية وإحترام سياسة فرقهم وترك الأنانية والإستعلاء على الإداريين والمدربين ومن لهم الفضل في تطويرهم وتقدمهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق