في عيدها الـ45.. مدرسة الوديعة بفضح تحيي حفلاً فنيا وتكريماً لكوكبة من معلمي المديرية وطلابها الأوائل

فضح - خاص - محمد باوزير+صالح عروم :
برعاية كريمة من قيادة السلطة المحلية بمديرية وادي العين وحورة ممثلة بالأستاذ / سالم صالح بن عبادين باوزير رئيس المجلس المحلي بالمديرية، وتحت إشراف مكتب التربية والتعليم بالمديرية، أحيت مدرسة الوديعة للتعليم الأساسي بمنطقة فضح بوادي حضرموت صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2019م حفلاً فنيا وخطابيا وتكريما بهيجا بمناسبة مرور 45 عام على تأسيسها.

وبهذه المناسبة قامت إدارة المدرسة بتكريم نخبة من معلمي معظم مدارس المديرية، كما تم تكريم الخمسة الأوائل من طلاب وطالبات المدرسة للفصل الدراسي الأول من العام الجاري والبالغ عددهم 53 طالب وطالبة.

بدأ الحفل بآيات عطرات من الذكر الحكيم تلاها الطالب / عبدالوهاب سعيد بالعجماء،  عقب ذلك كلام خير الأنام الحديث الشريف..
ثم استمع الحاضرون لأنشودة ترحيبية صاحبتها رقصات جميلة قدمنها كوكبة من زهرات المدرسة الرائعات حيث نالت إستحسان جميع الحضور.

عقب ذلك ألقى مدير مدرسة الوديعة الأستاذ / طارق النهدي كلمة ترحيبية رحب فيها بكل الضيوف وكل الحاضرين، مقدما نبذة تعريفية مختصرة عن مدرسة الوديعة بفضح إنجازاتها وأنشطتها خلال العام الدراسي الجاري.

من جهته طالب النهدي مدير عام المديرية للمساهمة ببناء سور للمدرسة من أجل حمايتها من العابثين والمخربين، كما طالب مدير مكتب التربية بالمديرية بالوقف إلى جانب إدارة المدرسة والعمل سوياً لتطوير عجلة التنمية بالمدرسة.

كما قدم شكره وتقديره للشيخ/ فائز بشر بن بشر لدعمه السخي للمدرسة ومواقفه الصادقة والمخلصة مع الإدارة والمعلمين والطلاب، وقدم شكرا مفصلا لكل الداعمين لأنشطة المدرسة وإنجازاتها ولكل المساهمين في إنجاح الحفل التكريمي و رعايته..

وفي لفتة رائعة تدل دلالة واضحة على الحب والإخلاص والتقدير المتبادل قام الشيخ المخلص/ فائز بشر بن بشر بتكريم مدير المدرسة نظير كل الجهود التي بذلها ويبذلها لتطوير  المدرسة والإرتقاء بالعملية التعليمية فيها.

بعد ذلك حضر جو الإنشاد من جديد فقد قُدمت أنشودة صاحبتها رقصات متناسقة وجميلة من زهرات المدرسة نالت إستحسان  وإعجاب كل الحاضرين.

وألقى الأستاذ / مهدي مبارك بن بشر كلمة نيابة عن رئيس مجلس الآباء، نقل من خلالها بعضا من الخواطر والرسائل للسلطة المحلية بالمديرية كما وجه رسائل للآباء ولإدارة المدرسة  ومعلميها وطلابها.. فقد حث أبناءه طلاب العلم على الجد والمثابرة في التحصيل العلمي العالي.

في تلك الأثناء وصلت برقيات عاجلة من بعض الإخوة المغتربين بالمملكة العربية السعودية الأولى للأخ/ محمد عيظة بن بشر والثانية من الأخ/ سعيد سالمين بن بشر.

بعد ذلك ألقى الطالب / عمرو ياسر بن بشر كلمة نيابة عن طلاب المدرسة، قدم فيها خمسة رسائل مهمة إبتدأ رسالته الأولى بكلمة شكر لوالديه.. وثاني رسائله فوجهها لمعلميه وثالثها لمدير مدرسته ورابعها للداعمين أما رسالته الخامسة فوجهها لزملائه الطلاب. 

وختاما للقسم الأول من الحفل الذي توج بكلمة مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ / خالد مبارك باخلعة ، حيث قدم شكره للأستاذ/طارق النهدي مدير المدرسة وللطاقم التعليمي على كل الجهود الكبيرة التي يبذلونها للإرتقاء بالعملية التعليمية، حاثا كل المدارس الأخرى أن تحذو حذو مدرسة الوديعة وإدارتها.. وبعد كلمته مباشرة قدم مدير التربية نيابة عن طالبات الصف السابع بالمدرسة شهادة شكر وتقدير لمديرهن المخلص الأستاذ/طارق النهدي.. عقب ذلك اختتمت فقرات القسم الأول للحفل باستراحة قصيرة قدمت فيها وجبة إفطار للضيوف ولكل الحاضرين.

في تمام الساعة الحادية عشرة من ذلك الصباح الجميل استئنفت فقرات القسم الثاني للحفل حيث بُدأت بالنغم الجميل الذي قدمنه زهرات الإنشاد بالمدرسة..

عقب ذلك ألقيت كلمة معلمي المديرية ألقاها نيابة عنهم الأستاذ / طارق أحمد باسيف تحدث عما يجول في خواطر المعلمين من هموم ومشكلات مؤكدا أنها لم ولن تعيقه عن أداء رسالته السامية.

وتتويجا لآخر فقرات الحفل  استمع الحاضرون لكلمة راعي الحفل ومدير عام المديرية الأستاذ / سالم صالح بن عبادين باوزير، حيث قدم خالص شكره وتقديره لإدارة ومعلمي وطلاب المدرسة على جهودهم وتفانيهم وإخلاصهم، كما عبر عن انبهاره بما شاهده إنجازات وعمل مضني  بدى واضحا للعيان من خارج أسوار المدرسة وداخلها.. وخص بالشكر الجزيل الأستاذ طارق النهدي الذي رسم بصمات واضحة سواء عندما كان مدير لمدرسة جيل الثورة بحورة العام المنصرم والأعوام السابقة أو وهو اليوم مديرا لمدرسة الوديعة بفضح.. بدوره قدم شكره وتقديره لكل أصحاب الأيادي البيضاء الداعمين والمساهمين في رعاية وإنجاح هذا الحفل.

وفي ختام الحفل تم تكريم نخبة من معلمي ومعلمات مدارس المديرية بلغ عددهم ٢٤ معلما ومعلمة، حيث تم إهدائهم دروعا تذكارية في لفتة كريمة وموقف رائع يحسب لمدرسة الوديعة.. وأيضا تم تكريم مدير عام المديرية ومدير مكتبي التربية والصحة بالمديرية لجهودهم المخلصة في صنع النجاح..

كما تم تكريم ٢٢ جهة داعمة من تجار وشخصيات اجتماعية ومؤسسات وغيرها..  وتم تكريم عدد من معلمي المدرسة وطاقمها.. وحتى جيران المدرسة وسائق حافلة المدرسة نالو نصيبهم من التكريم..
وتم أيضا تكريم  الأسرة المثالية وكذا الطلاب والطالبات الأمناء بالمدرسة..

وأُهدي الطلاب المتفوقين الحاصلين على علامات كاملة أوسمة الشرف.. وختاما تم تكريم الخمسة الأوائل لطلاب صفوف المدرسة والذي بلغ عددهم ٥٣ طالبا وطالبة وتم إهدائهم جوائز قيمة.

بعد ذلك أجريت عملية السحب العشوائي على ١٤ جائزة قيمة.. أما أكبر تلك الجوائز فكانت تأشيرة عمرة للأراضي المقدسة مقدمة من وكالة باحنان لخدمات الحج والعمرة وسلة غذائية بقيمة عشرون ألف ريال يمني مقدمة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حورة ووادي العين ومروحة سقف بقيمة ١٣ ألف ريال يمني أيضا مقدمة أيضا من المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية.

الجدير بالذكر أن الشيخ/ فائز بشر بن بشر تبرع بقيمة ٥٠٠٠ آلاف ريال يمني لكل زهرات المدرسة المشاركات في اللوحات الفنية الإنشادية للحفل.

حضر الحفل كلاً من:
الأستاذ / سالم صالح بن عبادين باوزير رئيس المجلس المحلي بالمديرية، والأستاذ/ خالد مبارك باخلعة مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، والأستاذ /سالمين بارويشد رئيس مجلس التخطيط بالمديرية، والشيخ فائز بشر بن بشر،  والأستاذ مبارك عبود بن قحدان باوزير نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية،  وعدد من الداعمين والممثلين لهم،  وعدد من مدراء المدارس والشخصيات الاجتماعية.

TAG