أكد على أهمية وجود آلية منتظمة ودعم يضمن نجاحها.. المهندس بن شبراق يتفقد أعمال تنظيف معابر تصريف المياه في شوارع وأحياء المكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 31 أكتوبر 2019

أكد على أهمية وجود آلية منتظمة ودعم يضمن نجاحها.. المهندس بن شبراق يتفقد أعمال تنظيف معابر تصريف المياه في شوارع وأحياء المكلا

المكلا - اعلام الصندوق :
تحت إشراف المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، المهندس فهمي عبدالهادي بن شبراق، نفذ مشروع النظافة بمدينة المكلا، حملة تنظيف وفتح العبارات ومصارف المياه في خور المكلا وشوارع المدينة، تحسبا للمتغيرات المناخية التي حذرت منها مراكز الارصاد، التي توقعت تعرض المحافظة لحالة مدارية قوية.
وكان اجتماع عقد منتصف الأسبوع للجنة مواجهة الكوارث الطبيعية بصندوق النظافة، أقر القيام بأعمال تنظيف للمعابر ومصارف المياه، وتخليصها من الأتربة والمخلفات، وجعلها جاهزة لتصريف كميات المياه المتوقعة جراء التغيرات المناخية، وتوفير المعدات اللازمة لذلك، والتنسيق مع الإدارات والجهات الحكومية المعنية.

وقام المدير العام التنفيذي ومعه مدراء الإدارات المعنية في الصندوق، بجولات تفقدية للاطلاع على سير العمل في المواقع المستهدفة، واعطى توجيهاته بمضاعفة العمل في تلك المواقع، إلى جانب القيام بالأعمال اليومية في تنظيف الأحياء والشوارع والساحات.

وأكد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس فهمي عبدالهادي بن شبراق، ان مشكلة المخلفات المتراكمة في مجری السيول، وماتسببه من كوارث مشكلة تحتاج في مواجهتها ومتابعة العمل فيها بجدية تامة، ومتابعة مستمرة ودورية، من قبل عمال النظافة  ناهيك عما يتطلبه ذلك العمل من اليه منتظمة، واعتمادات مالية تضمن نجاح العمل ، واننا في صندوق النظافة رغم الجهود التي نبذلها في أعمال النظافة والتحسين، نواجه العديد من الاشكاليات من قبل بعض المواطنين ، بوضعهم مخلفاتهم ورميها وسط الشوارع العامة والمتنزهات ومجاری السيول ، والتي بسببها تشكل صعوبة علی عامل النظافة اثناء قيامه بجمعها وتنظيفها، بل وبعض المخلفات نجد علی متنها ادوات حادۃ تشكل خطورۃ علی عامل النظافة، الذي يسعی لخدمة المواطنين واسعادهم لكي يعيشوا بسلام دون تلوث الأجواء التي تسببها هذه المخلفات .

ومن جانبه أوضح مدير مشروع نظافة مدينة المكلا المهندس أيمن علي الحيقي، ان دور مشروع النظافة ومايقدمه من جهود نحو خدمة المجتمع، خاصة خلال فترات الانخفاض الجوي وماتخلفه السيول من مخاطر وتكديس مخلفات، وغمر الشوارع بالمخلفات والأتربة والمياه، تضاعف أعمال النظافة لسرعة تنظيف و تحسين الشوارع عقب وقوف الأمطار، لعودۃ الحياۃ والشوارع إلی طبيعتها، وذلك بإستخدام معدات النظافة المتاحة من شيولات وقلابات متی ما اقتضت الحاجة لاستخدامها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق