عاجل : مصرع الرئيس الإيراني ومرافقيه في حادثة تحطم المروحية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 20 مايو 2024

عاجل : مصرع الرئيس الإيراني ومرافقيه في حادثة تحطم المروحية

طهران / خاص :

أكدت وسائل إعلام إيرانية محلية، مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة مروحية كانت تقله ومرافقيه، في شمال غرب البلاد أمس الأحد،


وأعلنت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كما نعى المساعد التنفيذي للرئاسة الإيرانية محسن منصوري الرئيس إبراهيم رئيسي ووصفة بسيد الشهداء.


وقالت وسائل الإعلام، أن فرق الإنقاذ عثرت على جثة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان، ومرافقيه في موقع تحطم المروحية التي كانت تقلهم، في في منطقة بين أردشير وبرازين التابعة لمدينة فارزغان، ولا أثر لوجود أحياء ممن كانوا على متن مروحية الرئيس.


وذكرت وسائل الإعلام، أن فرق الإنقاذ عثرت على المروحية المنكوبة، بمساعدة من مُسيرة تركية كانت السلطات الإيرانية قد طلبت من تركيا الإستعانة بها عبر وزارة الخارجية.


وعثرت فرق الإنقاذ على المروحية التي كانت تقل رئيسي ومرافقيه، بعد أن استمر البحث عنها قرابة ال 14 ساعة، وذلك بسبب الضباب وسوء الاحوال الجوية وقلة الإمكانيات لدى إيران والتي كشفتها هذه الحادثة، مما جعل إيران تستعين بتركيا للبحث عن رئيسها المفقود.


وكانت إيران قد طلبت عبر وزارة خارجيتها من تركيا إرسال طائرة تحمل مواصفات الرؤية الليلية، ليتم إرسال الُمسيرة إلى الاراضي الإيرانية، وما أن وصلت حتى بدأت بإرسال وتحديد موقعين محتملين للطائرة المنكوبة، وسهل تحديد المُسيرة للمواقع من عملية البحث والعثور على الحطام.


وذكر رئيس الهلال الاحمر الإيراني، أن فرق الإنقاذ اتجهت الى هذين الموقعين اللذان حددتهما المُسيرة التركية ليتم العثور على المروحية التي كانت تُقل الرئيس الإيراني وقد تحطمت، ولا أثر لوجود أحياء ممن كانوا على متن مروحية الرئيس.


وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلامية متعددة، أن قافلة رئاسية تتكون من 3 مروحيات تقل إحداها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت إلى “حادثة” في مقاطعة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد اليوم الأحد، وأن المروحية واجهت صعوبة في الهبوط، بسبب ظروف جوية صعبة.


وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” أن رئيسي وكذلك وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، من بين ركاب المروحية، إضافةً إلى محافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وبعض المسؤولين الآخرين.


وكان الرئيس الإيراني ومرافقيه في زيارة الأحد إلى محافظة أذربيجان الشرقية حيث قام بتدشين سد برفقة نظيره الأذربيجاني إلهام علييف على الحدود بين البلدين.


يذكر أن إبراهيم رئيسي الذي يبلغ من العمر(63 عاما) يتولى رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ حزيران/يونيو 2021.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق