مؤسسة #تحديث واللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو يكرمان المتطوعين بمشروع البيئة والسلام - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 19 مارس 2020

مؤسسة #تحديث واللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو يكرمان المتطوعين بمشروع البيئة والسلام

عدن - خاص :
كرمت مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو، مساء اليوم، الشباب المتطوعين والمبادرات المشاركة بمشروع البيئة والسلام بالمدارس في محافظة عدن بالإضافة لعدد من المدارس ب11 محافظة،في مقر المؤسسة بمديرية المعلا.

وتكون مشروع البيئة والسلام من مرحلتان المرحلة الأولى عبارة عن ورشة عمل للمتطوعين والمبادرات الشريكة حول اهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام، ومن ثم تنفيذ نزول ميداني عبارة عن حملة توعية ونشاط ميداني لغرس شتلات الأشجار وعمل مساحات خضراء في ساحات المدارس، واستهدف المشروع  20 مدرسة في الثمان المديريات بالإضافة لمنطقتي الممدارة والشعب  بالعاصمة عدن بالإضافة لعدد من المدارس في 10 محافظات أخرى.

وخلال النزول الميداني للمدارس، تم توعية الطلاب حول  السلام والبيئة وعلاقة الارتباط بينهما والتلوث البيئي وكيفية الحفاظ على البيئة واهمية تعزيز السلام البيئي في المجتمعات المحلية ودور الانسان في نشر ثقافة السلام والسلم المجتمعي من خلال الممارسات الايجابية للمحافظة على البيئة.

وفي كلمة لأمين عام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو، الدكتورة حفيظة الشيخ اشادت فيها بالجهود التي تقوم بها مؤسسة تحديث للتنمية لرفع وعي المجتمع حول البيئة والسلام. مؤكدة في الوقت ذاته على دعمها المعنوي  وتقديم التسهيلات لتذليل كافة الصعاب امام المؤسسات والمبادرات الشبابية التي تسهم في تطوير المجتمع.

من جانبها قالت الاستاذة انيسة انيس مدير عام ادارة اليونسكو في اللجنة الوطنية : نحيي الجهود التي تنفذها المؤسسة لبناء قدرات الشباب واخراطهم في المجتمع وتعزيز دورهم في بناء السلام وتحقيق التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل أكد أيوب عامر مدير مؤسسة تحديث للتنمية على حرص المؤسسة على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تساهم في نشر ثقافة السلام والحفاظ على البيئة ووضع بصمة ايجابية بالمجتمع.

وثمن أيوب عامر الجهود التي قامت بها اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو ممثلة بالدكتورة حفيظة الشيخ أمين عام اللجنة و مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ممثل بالاستاذ خالد هيثم مدير مكتب الأنشطة بمكتب التربية عدن والسلطة المحلية بمديرية خورمكسر ممثلة بالاستاذ ناصر الجعدني مدير عام المديرية  ومدراء المدارس الاساسية والثانوية بمحافظة عدن والمحافظات الاخرى لتذليل الصعوبات والتحديات وتسهيل كل الاجراءات والمعاملات لإنجاز العمل بالشكل الممتاز.

الجدير بالذكر ان هذا المشروع للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام في المدارس ب11 محافظة والذي نفذته مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع مركز الأمل للسلام والتنمية واشراف اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم باليمن في 11 محافظة بالتعاون مع  شركاءها المحليين من منظمات المجتمع المدني احتفاء باليوم العربي للبيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق