حوار خاص : نجم #وحدة_شحير في عصره الذهبي الكابتن / علي صالح الخلاقي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 7 أبريل 2020

حوار خاص : نجم #وحدة_شحير في عصره الذهبي الكابتن / علي صالح الخلاقي

بقلم/ عوض مبارك سعيد الشبيبي : 

تعددت مواهب مدينة شحير وزاد صيتها في عصرها الذهبي فمنهم من واصل المشوار ومنهم من سافر خارج الوطن وستظل مدينة شحير ولاده بمواهبها ونجومها فدعونا نقف ونتعرف على أحد نجوم نادينا في عصره الذهبي في السبعينات إنه الكابتن علي صالح الخلاقي نجم وظهير نادي وحدة شحير أنذاك .                       

حاوره/ عوض مبارك سعيد الشبيبي :

نص الحوار :
س1) قبل إنطلاقه حوارنا معك لابد أن تعرف جمهورك من هو الكابتن علي الخلاقي؟
ج1) الإسم: علي صالح الخلاقي
مواليد 1954م:بمدينه شحير متزوج وأب لثلاثه أولاد وأربع بنات. 

س2) ممكن نتعرف على مشوارك الدراسي ومستواك العلمي؟
ج2)طبعا درست في المدرسه الإبتدائيه بشحير ومنها إلى المعهد الديني بغيل باوزير والمدرسة الوسطي ثم أكملت الدراسه في ثانوية المكلا ومن بعدها عملت في سلك التدريس ثم إلتحقت بكلية التربيه بالمكلا دبلوم فيزياء رياضيات وعملت في سلك التدريس لفتره قصيره ومن بعدها إشتغلت في وزارة الإنشاءات إلى أن إنهيت الخدمه العسكريه .

س3)لكل نجم وله مشوار الطفوله فكيف كانت طفولتك؟
ج3) أيام الطفوله وبالأخص في المدرسه الإبتدائيه كانت المدرسه تعمل على أساس تشكيل فرق كرة القدم وكنا نمارس هواية كرة القدم مع الزملاء والتنافس موجود بيننا وعندما كنا ندرس بالمعهد الديني بغيل باوزير إستمر هذا النشاط وشكل بالمعهد فريقين فريق خالد وفريق عمر أي بمعنى منزلين والتنافس موجود بين الفريقين ولوجود إستاذنا المرحوم محمد طه الدقيل سوداني الجنسيه وضابط للقسم الداخلي بالمعهد وهو مدرب لنادي شباب الغيل تم إستقطاب بعض الطلبه للتدريب في نادي شباب الغيل وكنت صغير جدا .

س4)لكل لاعب وله منطقة إرتكاز فماهي منطقة إرتكاز الكابتن علي؟
ج4) أنا أحد هؤلاء الطلبه وله الدور الأكبر في تدريبنا والله يرحمه وقد لعبت مع نادي شباب الغيل  في خط الوسط وممكن ألعب جناح أيمن أو أيسر ولاتوجد أي معضله في تحديد الموقع ولا أنسي إنني قد لعبت في نادي إتحاد الغيل وعند إنشاء نادي الشباب بشحير إنسحبنا من أندية الغيل وإنظمينا إلى نادينا ولعبنا كثيرا من المباريات فنادينا أولى بنا للعب والمشوار كبير مع نادينا إلى أن أنظم النادي إلى إتحاد كرة القدم ونظرا لضعف ميزانية النادي وظروفه في تلك الفتره كنا نتحمل الكثير والكثير من الأعباء نظرا للإمكانيات والحكايه تحتاج إلى برنامج طويل لاسرد لك الكثير والكثير إستاد عوض .

س5) متى بزغت نجوميتك وظهرت في ملاعب الكره ؟
ج5) أثناء بداية بروز نادي الوحده والفضل يرجع للمدرب المرحوم عقيل بامطرف رحمه الله بدا النادي بالإهتمام للفريق وإعداده وإستمر النشاط للنادي ومن خلال تلك الفتره طلب من النادي الإندماج مع نادي أهلي الغيل وتمالرفض حسب الرساله من إتحاد كرة القدم في ذلك الوقت ولكن لاحول لنا ولاقوه وطلب مني ومن الأخ المرحوم حسن بازار الإنظمام لنادي المكلا أنا شخصيا رفضت القبول لنادي المكلا لظروف نفسيه بعد إغلاق نادي الوحده وطلبني نادي سمعون بالشحر ولعبت معهم ولم أستمر وتوقفت عن هوايتي للعب كرة القًدم لحاجه في نفس يعقوب وهي عزل وإيقاف نادي الوحده .

س6) ماهي المباراه التي تعتبرها الأجمل لك خلال مشوارك الكروي؟
ج6)المباراه التي أعتز بها هي الإولى مع نادي شباب الغيل مع فريق الشبيبه الواي بعدن كتجربه لي ومع عباقرة الكره سواء من نادي شباب الغيل أو الشبيبه الواي بعدن .

س7) من هم جيلك الذهبي؟
ج7) طبعا لعبت مع الكثير منهم المرحوم عمر بن همام من نادي الشباب سابقا وغيره كثر ومن نادي وحدة شحير محمد سالم الخلاقي وعبد الله محفوظ مرعي ومحمد الحاج بن شابظ عمر سعيد مفتاح وسعيد عوض خماسي وسعيد أحمد بن محركه والكثير من الرياضيين من نادي الوحده المعروفين في ذلك الوقت الجميل .

س8) ماهي طموحاتك وهل تحققت ؟
ج8) طموحاتي كانت تبرز في إبقاء نادي الوحده في الإتحاد العام لكرة القدم حتي نكمل بقية المشوار معه إلى أخر لحظه .

س9) للكابتن علي أهداف كانت بالنسبه له جميله فماهو أجملها؟
ج9) مباراتنا مع نادي المكلا بالشحر وكنت المدافع وتمكنت من على الجهه اليمني من تسديد ضربه لمرمي نادي المكلا ومن مسافه بعيده جدا نظرا لتقدم حارس المرمى حتى الحكم لم يتمكن من إلقاء صافرته بالهدف لأنه كان بعيدا وأعلن الهدف متاخرا، أما الهدف الثاني الذي أعتز به هو ضربة جزاء من خلف خط 18 من مباراتنا مع نادي أهلي الغيل مع وجود حاجز  .

10) بماذا تصف رياضه حضرموت؟
ج10) إنه العصر الجميل للكره في حضرموت والمنافسه الشريفه.

ج11) من هو الموهبه في نظرك؟
ج11) الموهبه الرياضيه التي أراها في نظري ذلك اللاعب الذي لايغتر بنفسه ولديه الحماس لناديه والتضحيه له من دون أي مبرر مهما كان .

س12) كيف كانت رياضة الأمس عن اليوم؟
ج12) الرياضه في الأمس كانت لها عشقها الكروي ، أما اليوم فلها طلبها المادي وأرجو بالإبتعاد عن هذه الظاهره .

س13) ماهور رقم فانلتك الذي تفضله؟
ج13) رقمي المفضل هو الرقم 2 خط الدفاع للنادي .

س14) كلمات منك للجيل الجديد؟
ج14) الذي أتمناه  من جيلنا الكروي الحالي الإهتمام بكرة القدم والإبتعاد عن الظواهر الخبيثه من تشنجات وغرور ومشاحنات والأهم هو فريقهم وناديهم والذي يعتبر مفخره وعزه لبلدهم شحير .

س15)كلمه ختامية لك؟
ج15) شكرا لك أخي الإعلامي عوض مبارك سعيد الشبيبي للحوار معي وإهتمامك لإظهار المواهب والنجوم والتعريف عنهم ربنا يوفقك في ماتقوم به .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق