لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء فيروس #كورونا تتفقد عددا من المستشفيات بمدينة #المكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 9 أبريل 2020

لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء فيروس #كورونا تتفقد عددا من المستشفيات بمدينة #المكلا

المكلا - إعلام اللجنة :
اطلعت لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء فيروس كورونا صباح اليوم  برئاسة الشيخ/ صالح الشرفي مستشار محافظ محافظة حضرموت ورئيس اللجنة في زيارة ميدانية التجهيزات الطبية واحتياجات مستشفى المكلا للأمومة والطفولة وهيئة مستشفى ابن سينا والمستشفى الجامعي ومصنع الاكسجين، وذلك بحضور أعضاء اللجنة  الطبية الدكتور / عبدالحكيم لرضي والدكتور / خالد شيبان، وجرى التعرف على احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا داخل المحافظة  وذلك في سياق الاحترازات الوقائية والعلاجية بمدينة المكلا .

وخلال الزيارة استمعت اللجنة من مديري المستشفيات إلى استعداداتهم وأخذ التدابير اللازمة لاستقبال الحالات  في حال ظهور اي اشتباه بفيروس كورونا لمواجهته والعمل على تعقيم المستشفيات بالمطهرات والمعقمات وتجهيز غرف الحجر الصحي.

ورفع مديرو   المستشفيات احتياجاتهم  من المستلزمات الطبية وأجهزة التنفس ووسائل الحماية للكادر المناوب اثناء استقبال عينات الحالات المصابة، مشيرين إلى أن المستشفيات تعمل في هذه الفتره على مواجهة الحميات المنتشره من ملاريا وضنك ودفتيريا التي يزداد اعدادها في هذه الفترة وبشكل يومي.

من جانبهم اشاد رئيس وأعضاء لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء فيروس كورونا بجهود مكتب الصحة و الإدارات في المستشفيات والطواقم الطبية للجهود المبذولة في تكثيف الجهود للعمل الوقائي والاحترازي لمواجهة الفيروس وتجهيز ما يلزم عليها إقامته في ظل المرحلة الحرجة  لمواجهة الفيروس.

مؤكدين السعي لتوفير المتطلبات والاحتياجات الأساسية والوقائية والاحترازية لوسائل الحماية للكوادر الطبية الذين يعتبرون الواجهة الاولى لمواجهة الفيروس، وايضا المتطلبات العلاجية للمصابين في حال ظهور الإصابات.

وطافت اللجنة في مواقع التجهيزات التي عملت المستشفيات لتحضيرها للحالات المستهدفة من غرف حجر وغرف عناية ، بالإضافة إلى مصنع الأكسجين بهيئة مستشفى ابن سينا واستعداده في تحضير عدد كبير من اسطوانات الأكسجين ورفدها للمستشفيات ومراكز الحجر .

رافقهم في هذا النزول  نائب رئيس اللجنة د. عبود العبل ومستشار محافظ محافظة حضرموت الشيخ/ عبدالله بامشموس  واعضاء اللجنة الشيخ فارس خالد بن هلابي والاستاذ خالد غانم والاستاذ فادي بأفضل والاستاذ عبدالله بن دمنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق