#سامسونج تكشف عن ‏هاتفها الذكي ‏بتقنية الكم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الجمعة، 15 مايو 2020

#سامسونج تكشف عن ‏هاتفها الذكي ‏بتقنية الكم

تم تطوير تقنية Quantum في الهواتف الذكية لفترة من الوقت ، ومع ذلك ، فهي ليست شيئًا نسمعه كل يوم ، وبالتالي فإن اسم هذه التكنولوجيا  في الهواتف ربما غير مألوف لك. اليوم ، دخلت سامسونج في التاريخ كأول شركة مصنعة في العالم تقدم هاتفًا مزودًا بتقنية Quantum ، ولماذا هو مهم جدًا وما الذي يفعله هذا الجهاز بالضبط ، دعنا نشرح ذلك.

 بادئ ذي بدء ، يجب أن نذكر أن  الهواتف تبدو وتعمل كجهاز شائع ، ولكن على عكس جميع  الهواتف الأخرى في السوق ، يحتوي Galaxy A Quantum على معالج بتقنية الكم Quantum يقوم بمهمة يمكن للوهلة الأولى تبدو بسيطة ، ولكن بالإضافة إلى كونها مهمة جدًا ، فإنها تقوم بذلك بطريقة مختلفة تمامًا عن أجهزة الكمبيوتر الأخرى.
تكنولوجيا الكم Quantum وعلاقتها بالأمن
تحتوي الهواتف على الكثير من المعلومات ، ولهذا السبب غالبًا ما تكون هدفًا لهجمات المجرمين الإلكترونيين. اليوم ، تستخدم العديد من الخدمات أرقامًا عشوائية تم إنشاؤها بواسطة معالجها لتشفير المعلومات ، على الرغم من أن هذه الأرقام قد يبدو من المستحيل تخمينها بالنسبة للأشخاص ، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر ، نظرًا لأن هناك أنظمة كمبيوتر يمكنها التنبؤ بهذه الأرقام بشكل مؤكد. .
ما يفعله المعالج الكمي هو جعل هذا الرقم العشوائي غير متوقع تمامًا لأي جهاز كمبيوتر لأنه لا يتبع أي نمط. ويرجع ذلك إلى أن الشريحة تستخدم LED ومستشعر CMOS لالتقاط الضوء ، الذي يولد به رقمًا عشوائيًا يتم الحصول عليه بناءً على الضوضاء التي يحصل عليها LED ، لذلك لا يمكن التنبؤ بهذا الرقم تمامًا .

في حالة Galaxy A Quantum ، ستعمل هذه المعدات على تحسين أمان التطبيقات مثل SK Pay وخدمة تسجيل الدخول T ID ، والتي يستخدمها أكثر من 19 مليون شخص في كوريا الجنوبية ، حيث تم إطلاق الهاتف في هذا البلد حصريا.
مع ذلك ، ستكون العمليات المصرفية والبيومترية أكثر أمانًا ، لذلك على الأرجح في السنوات القادمة سنرى المزيد من الشركات المصنعة تطلق هذه التكنولوجيا على هواتفهم الذكية.
Galaxy A Quatum هو  هاتف عادي ب  ، ويحتوي على شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة ومعالج Exynos 980 و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من الذاكرة الداخلية و 4 كاميرات خلفية وبطارية 4500 مللي أمبير و  أندرويد 10 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق