#حوار_خاص | مع المدرب الوطني الكابتن / أمين السنيني - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 25 يونيو 2020

#حوار_خاص | مع المدرب الوطني الكابتن / أمين السنيني

بقلمي/ عوض مبارك سعيد الشبيبي :
عالم كرة القدم وعشاقه ومحبي الكابتن أمين السنيني ذلك الحارس العملاق التي تغنت بها جماهير الكرة ومحبيه والذي صال وجال في ملاعبنا كان حارس أو مدرب فمن لايعرف الكابتن أمين السنيني فدعونا نتعرف عليه عن قرب في حوار شيق ورائع .

حاوره /عوض مبارك سعيد الشبيبي : 

نص الحوار :              
س1)  بداية ممكن تعرفنا من هو الكابتن أمين السنيني؟
ج1) الإسم:  أمين علي السنيني 
مواليد ١٩٦٤م لاعب نادي الزهره والمنتخب الوطني ومدرب للعديد من الأنديه والمنتخبات الوطنية بمختلف الإعمار حالياً مدرب منتخب الشباب 
المؤهل العلمي : بكالوريوس علوم سياسيه وإقتصاد جامعة صنعاء .

س2) مهنه التدريب له من يسانده فماهي مؤهلاتك في مجال التدريب؟
ج2) المؤهلات التدريبية : الدوره الدولية لمدربي كرة القدم ألمانيا .. الرخصة التدريبيه A في الدوحة .

س3) كيف تم إختيارك وحبك لحراسه المرمى؟
ج3) إختياري لمركز حراسة المرمى كان رغبه شخصيه بالإضافه إلى تأثري بخالي محمد الشفق رحمة الله عليه الذي كان حارس لمرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني خلال فترة نهاية السبعينات.
س4) شخصيه الكابتن أمين غنية عن التعريف ولكن الجيل الجديد يريد أن يتعرف على مشوارك الكروي والرياضي من الصغر إلى أن إبتعدت عن الكره؟
ج4) بداياتي كانت مع فريق نادي الزهره حيث تدرجت في الفئات العمريه حتى وصلت للفريق الأول وإخترت ضمن المنتخبات الوطنية في مرحله مبكره من عمري حيث لعبت للمنتخب الأول وأنا في ١٨ سنه وكانت أخر مباراه لي مع المنتخب الوطني خلال التصفيات الأسيويه لكأس العالم في العام ٩٢م والتي إقيمت في الإْردن والصين .. وإعتزلت كرة القدم كلاعب في العام ٩٣م.

س5)كيف كانت مشاركاتك الخارجيه؟
ج5) مشاركتنا الخارجية على مستوى الأنديه وكذلك المنتخبات كانت محدوده لم تكن هناك روزنامة مكثفه كماهو الوضع في الوقت الراهن ومع ذلك كنّا نبذل أقصى جهدنا كلاعبين للظهور بشكل جيد خلال المشاركات التي إتيحت لنا مع الأخذ في الإعتبار مستوى الإهتمام والإمكانيات كانت محدوده مقارنة بالوقت الحاضر .

س6) لكل نجم وله مباراه يعتبرها الأجمل له فماهي أجمل مبارياتك؟
ج6) حقيقة أعتز بعديد من المباريات التي لعبتها مع المنتخب حقيقة فزنا في عدد قليل منها لكن لكن كنت كحارس مرمى أخرج من كل مباراه بإنطباع إيجابي من الجميع منها على سبيل الذكر مباراة أمام المنتخب الكويتي وكذلك الصيني .

س7) حراسه المرمي مهمه صعبه جدا من هو المدافع الذي إرتحت له وكنت سعيد بجواره؟
ج7) شهدت الفتره التي لعبت فيها العديد من المدافعين المتميزين منهم جمال حمدي قبل أن يتحول إلى مركز الهجوم كذلك صالح بن ربيعه فياض بغدادي أبو على غالب خالد عفاره وغيرهم .

س8) ممكن نتعرف وتعرف على إنجازاتك؟
ج8) إنجازاتي كلاعب مع الأنديه الفوز بلقب كأس الجمهوريه عام ٧٩ نادي الزهره .. مع المنتخب لاتوجد إنجازات تذكر فخلال تلك الفتره كانت المشاركات محدوده والإمكانيات متواضعة جداً فلم يكون هناك أي فرص لتحقيق أي إنجازات مع الأسف على الرغم من وجود لاعبين بإكانيات فرديه عاليه جدا. 

س9) طموحي غير طموحك فطموح نجوم الكرة غير فماهو كان طموحاتك وهل تحققت؟
ج9)حالياً كمدرب لمنتخب الشباب المشارك في النهائيات الأسيويه القادمه أطمح وأحلم بالظهور بالمنتخب بشكل جيد على مستوى الأداء والنتيجة .

س10) هناك ذكريات جميله في حياتك الكرويه فماهي أجمل لحظه لك؟
ج10) من أجمل اللحظات التي لاتنسى تأهل منتخب الناشئين لنهائيات كأس العالم ٢٠٠٣م والسعاده الكبيرة الذي أدخلها المنتخب للجميع .

س11) من جيلك في الملاعب؟
ج11) بعد إعتزالي كرة القدم ظهر العديد من الحراس المميزين منهم المرحوم عارف عبد ربه الذي كان ضمن المنتخب في أخر مشاركه لي عام ٩٢ . معاذ عبد الخالق . فوزي بامهيد وغيرهم .

س12) أمين السنيني المدرب ممكن نتعرف علي مشوارك التدريبي؟
ج12) بدات مشواري التدريبي مع نادي الزهره بعد إعتزالي كرة القدم مباشرة بعدها دربت العديد من الأنديه الوحده و الأهلي والتلال بعدن والصقر بتعز على مستوى المنتخبات دربت جميع المنتخبات السنيه والكبار ناشئين والشباب الأولمبي والمنتخب الأول.

س13)ماهي مهمتك في الوقت الحاضر في مجال التدريب؟ 
ج13) حالياً مدرب المنتخب الوطني للشباب المتأهل إلى نهائيات أسيا طشقند  إكتوبر ٢٠٢٠م.

س14) ماهي كلمتك للجيل الجديد؟
ج14) أن يهتموا بصحتهم والإبتعاد عن السهر والغرور .

س15) كلمه ختاميه لك؟                                               ج15)في الأخير اشكرك أخي الاعلامي
عوض مبارك سعيد الشبيبي لإتاحه فرصة الحديث معك وجمهورك ومتابعينك وكل عام والجميع بخير إن شاء الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق