صندوق صيانة الطرق يوقع إتفاقيات مشاريع صيانة وتأهيل الطرق الرئيسية في عدد من المحافظات - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 19 يونيو 2020

صندوق صيانة الطرق يوقع إتفاقيات مشاريع صيانة وتأهيل الطرق الرئيسية في عدد من المحافظات

وقع صندوق صيانة الطرق، اتفاقيات مشاريع صيانة الطرق الرئيسية في محافظات عدن ولحج وتعز  ، ممثل  بنائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز، وبحضور الدكتور محمد ثابت نائب وزير الاشغال العامة والأستاذ أحمد سالمين محافظ محافظة عدن واللواء أحمد التركي محافظ محافظة لحج.


وتم توقيع عقود لثلاثة مشاريع تأهيل وصيانة للطرق الرئيسية سينفذها صندوق صيانة الطرق خلال الفترة القادمة ، حيث  المشروع الأول هو مشروع اعادة تأهيل وصيانة طريق جبل حديد الحمراء الواصل بين مديريتي خورمكسر والمعلا، والمشروع الثاني تأهيل وصيانة طريق خط الجسر، والمشروع الثالث تأهيل وصيانة الطريق  الواصل بين راس عمران والمخا.


حيث تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على اهمية تفعيل الميازين  وايجاد حل جذري وعاجل لاعادة تشغيل ميزان ميناء عدن بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

كما ان الجهات التي ستتولى تنفيذ المشاريع هي ثلاث جهات محلية، شركة الخضيري للمقاولات العامة ، وشركة الوالي للمقاولات العامة والمؤسسة العامة للطرق والجسور. 

وفي سياق متصل أشاد المحافظ سالمين بالدور الريادي لصندوق صيانة الطرق بقيادة المهندس سامي باهرمز رئيس مجلس إدارته و الاستجابة السريعة  لدعوة المحافظة في عمل تدخلاته في مجال الطرق وصيانتها ..

من جانبه شدد محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد التركي على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع التي تستهدف تأهيل طريق راس عمران المخا. 

ونوه المحافظ التركي إلى أن منطقة رأس العاره بحاجه الى هذا المشروع الذي سيسهل على قاطني تلك المناطق من الصيادين  نقل منتجاتهم إلى الأسواق وأشار التركي إلى أن تلك المناطق النائية حرمت من المشاريع التنموية لفترة زمنية طويلة ..

بدوره أكد القائم بأعمال وزير الاشغال الدكتور محمد ثابت على ضرورة معالجة كل المسببات التي أدت إلى تدمير الطرق في محافظة عدن ..

واشار النائب ثابت إلى أن عدم وجود موازين محورية في مخرج ميناء المعلا أدى إلى تخريب الشارع المطل عليه نتيجه للاحمال الزائدة للقاطرات المحملة بالبضائع وبشكل مخالف لقوانين النقل ..

وتطرق المهندس ثابت إلى المشاريع الناجحه التي نفذها صندوق صيانة الطرق بالعديد من المحافظة والتي وصفها بالمشاريع الناجحة والطموحة. 

من جانبه أكد المهندس سامي باهرمز  رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق  أن الصندوق سيفي بكل التزاماته بالمشاريع في كل المحافظات. 

وطالب باهرمز المكاتب الخدمية في المحافظات متابعة تنفيذ المشاريع  وتسهيل مهام الشركات المنفذة للمشاريع التي تشمل مشروع تأهيل الطريق البحري بطول سبعه كيلو متر وبقيمة إجمالية مئتين وتسعه وأربعين ألف ومائتين وأربعة عشر دولار لمدة شهر ونصف الشهر .. وكذا مشروع إعادة تأهيل طريق جولة ريجل تقاطع ميناء المعلا بقيمة إجمالية مئتين وثلاثه وثلاثين  ألف وستمائة وسبعه وثمانين دولار. 



وحضر الاجتماع وكيل قطاع الطرق بوزارة الاشغال المهندس وليد ردمان، مدير مكتب الاشغال العامة بعدن المهندس وليد الصراري، ومدير المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عصام البصيلي ووكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع المهندس غسان الزامكي، ومدير عام شرطة السير عدن جمال ديان، ومدير عام مؤسسة المياه المهندس فتحي السقاف وعدد من شركات المقاولات.


وتأتي هذه الأعمال ضمن خطة عمل الصندوق خلال عام ٢٠٢٠ والتي تم عرضها عبر مناقصات علنية، كما يقوم بتنفيذ عدد من اعمال الصيانة الطارئة والدورية للطرق الرئيسية بعدد من المحافظات وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتقليل من المخاطر والحفاظ على سلامة شبكة الطرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق