#بروم تؤبن شيخها الفقيد عبدالله بن أحمد بامزاحم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 16 يوليو 2020

#بروم تؤبن شيخها الفقيد عبدالله بن أحمد بامزاحم

بروم - خاص - محمد عبدالرحيم تصوير أحمد بامزاحم: 
أقيم صباح اليوم بقاعة الفقيد هاني الباص بمركز الأمل التابع لمؤسسة الأمل للتنمية ببروم الحفل التأبيني للفقيد الشيخ عبدالله بن أحمد بامزاحم إمام وخطيب جامع بروم الذي نظمتها اللجنة التحضيرية المنبثقة عن أسرة ومشائخ وتلامذة الشيخ الراحل.
وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى المدير العام لمديرية بروم وميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي كلمة قال فيها يطيب لي أن أقف أمامكم لأتحدث عن أحدى رجالات العلم والدين والذي أثر فينا بالكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة واصفا إياه بأنه بسيط متواضع عالما جليلاً زاهدا قد أحبيناه حبا خالصا وهو مثالاً رائعا يحتذى به .
وأردف قائلا وفاء منا فقد قدمنا مقترح لمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بتسمية الشارع العام بمدينة بروم عاصمة المديرية باسم الفقيد وفاء وعرفانا منا بدوره في خدمة المديرية.  
من جانبه رحب رئيس اللجنة التحضيرية الشيخ خالد محمد بامزاحم بالحاضرين وقال إننا حملنا على عاتقنا أداء لبعض حق هذا الشيخ علينا أن نبرز فضائله وأعماله الجليلة ليقف الكل منا أمام عطاء الله تعالى لهذا الشيخ الذي جمع الله فيه ما تفرق في أمة ومن أجل أن يكون هذا الجمع في كتاب يحكي سيرته العطرة حتى تكون مرجعا للجيل المعاصر ليأخذوا العظة والعبرة من واقع عملي معاصر ليهتدي الخلف بالسلف.
وفي ختام كلمته شكر بامزاحم كل من دعم وساهم وساند في إقامة هذا الحفل ماليا ومعنويا وخص بالذكر الأستاذ ناصر علي الشعيبي المدير العام لمديرية بروم ميفع والشيخ أحمد علي السعدي المدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت ولمؤسسة الأمل للتنمية ممثلة في مؤسسها سعادة الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون والشيخ صالح عبدالرحيم بامزاحم. 
كما ألقى مدير أوقاف مديرية مدينة المكلا الشيخ عبدالله شيخان الحبشي كلمة نيابة عن مدير عام مكتب الأوقاف و الإرشاد ساحل حضرموت قال فيها إن المكتب برحيل الشيخ يفقد هامه علمية وعملية في مجال الدعوة والإرشاد والتربية وعدد مناقب الفقيد في تعليم الفتيات وتخرج الحفاظ والحافظات واصفاً إياه محباً للجميع خادما لكتاب الله.
وأردف الشيخ عزائنا في طلابه ومحبيه في تكملة مسيرته في خدمة كتاب الله وإقامة الدروس وفي السلطة المحلية ورجال الخير والإحسان بدعم ما أقامه الشيخ من حلقات ومجالس الذكر.    
كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل أسرة الفقيد ألقاها شقيقه الشيخ عمر أحمد بامزاحم وتلامذته ألقاها الشيخ العبد سالم باخميس والتي تحدثوا في مجملها عن دور الفقيد في اسهامات في مجال الدعوة والتدريس ونشاطه الاجتماعي مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يغفر له وبرحمه ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا. 
وجرى خلال حفل التأبيني عرض بروجكتر وقصيدة رثاء ألقاها الأستاذ زكي أحمد عيديد وتوزيع إصدار خاص بالمناسبة حمل عنوان الشيخ عبدالله أحمد بامزاحم (رجل الدعوة وفارس المنبر).
قدم فقرات الحفل الإعلامي مطيع مزاحم بامزاحم .
حضر الحفل مدير دائرة الوعظ والإرشاد بمكتب الأوقاف ساحل حضرموت الشيخ صبري باحشوان والأستاذ عبدالله بازرعه المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل للتنمية وعدد من مدراء الإدارات التنفيذية بمديرية بروم وميفع والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجمع من أصدقاء ومحبي وطلاب الفقيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق