اللواء بن بريك يلتقي رؤساء وأعضاء الجاليات الجنوبية في عدد من الدول العربية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 23 يوليو 2020

اللواء بن بريك يلتقي رؤساء وأعضاء الجاليات الجنوبية في عدد من الدول العربية

عدن - متابعات : 
التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم الخميس، في مقر الجمعية بعدد من رؤساء وأعضاء الجاليات الجنوبية في عدد من الدول العربية.
وفي اللقاء الذي ضم المحامية نيران سوقي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية الوطنية، رحب اللواء بن بريك، بالحاضرين جميعاً ناقلاً لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مستعرضاً لهم بشكل مفصل مستجدات الأحداث في الجنوب عموماً منذ تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وحتى إعلان الإدارة الذاتية للجنوب.
وقدم اللواء بن بريك رؤساء خلاصة المفاوضات التي يخوضها وفد المجلس الانتقالي المفاوض بالرياض، وما تم إنجازه على الأرض، وآخرها ما شهدته محافظة حضرموت من مظاهرة جماهيرية حاشدة مطالبة بتطبيق الإدارة الذاتية فيها، لافتا إلى أن محافظة المهرة تستعد هي الأخرى يوم السبت القادم للخروج بمظاهرة حاشدة تجوب شوارع المحافظة تطالب بتنفيذ الإدارة الذاتية فيها.
كما عرّج اللواء بن بريك، على جبهات القتال المفتوحة وبالذات جبهات محور أبين، مشيداً بدور أبطال القوات المسلحة الحنوبية البواسل في صد كل الهجمات، لافتاً إلى أن ذلك إن دل فإنما يدل على إيمان وإصرار أبناء الجنوب على تقرير مصيرهم في استعادة دولة الجنوب كامل السيادة.
وأضاف اللواء بن بريك قائلاً:" إننا في المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية نسير بخطى ثابتة وناجحة في كل الأصعدة العسكرية والسياسية والاقتصادية وكذا الخدمية وبإرادة قوية لتحقيق متطلبات شعب الجنوب".
وفي ختام الاجتماع، أوكل رئيس الإدارة الذاتية للحاضرين مهام أن يكونوا سفراء للمجلس الانتقالي الجنوبي وإدارته الذاتية في الجاليات الجنوبية ووضع  الجاليات الجنوبية أمام كل ما تم تحقيقه من إنجازات سواء كانت خدمية أو عسكرية، متمنياً لهم التوفيق في عملهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق