التوقيع على إفتتاح وتمويل كلية الحقوق والعلوم الإنسانية بالمجمع الأكاديمي بالقَطِنْ - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 23 يوليو 2020

التوقيع على إفتتاح وتمويل كلية الحقوق والعلوم الإنسانية بالمجمع الأكاديمي بالقَطِنْ

سيئون - وكالات : 
وقع اليوم بسيئون في محافظة حضرموت على إتفاق إفتتاح كلية الحقوق والعلوم الإنسانية في مديرية القَطِنْ بين قيادة السلطة المحلية في مديريات وادي حضرموت ممثلة بوكيل المحافظة عصام الكثيري ورئاسة جامعة سيئون ممثلة بالدكتور محمد عاشور الكثيري وذلك استمرارا لدعم مسيرة الجامعة للتوسع في افتتاح كليات جديدة في مختلف مناطق وادي حضرموت . 

وبموجب بنود الإتفاق الذي تستمر مدته أربع سنوات تبدأ من تاريخ أول عام دراسي بالكلية يتم تجديده تلقائيا الى حين حصول الجامعة على خانات وظيفية أكاديمية وإدارية تلتزم السلطة المحلية بتوفير المبنى الأكاديمي الموجود بمديرية القطن وفقا لإحتياجات الكلية من المبنى , إضافة إلى توفير التمويل المالي اللازم والكافي لإفتتاح واستمرار الكلية وتأثيث مبنى الكلية ، وفقا وحاجة الكلية ، إلى جانب تغطية كافة الالتزامات الشهرية المترتبة على تسيير عمل الكلية .  

فيما تلتزم رئاسة الجامعة على إدارة العمل بالكلية أكاديميا وإداريا وماليا ، وفق النظم والقوانين النافذة ، وتوفير ما يمكن توفيره من كادر أكاديمي وإداري من موظفي ومتعاقدي الجامعة لتغطية المقررات ، والقيام بالأعمال الإدارية والفنية بالكلية ، فضلا عن غيرها من الالتزامات الأخرى التي من شانها تلبية الاحتياجات البشرية والمادية التي تضمن استمرارية الدراسة بالكلية . 

وعقب التوقيع على الاتفاقية إعتبر وكيل محافظة حضرموت لشئون لوادي والصحراء عصام الكثيري أن افتتاح كلية الحقوق والعلوم الإنسانية إضافة نوعية في قوام كليات جامعة سيئون ، شاكرا الجهود المبذولة لإفتتاح هذه الكلية التي لاشك سيكون لها المساهمة الفعالة في مسار التنمية الشاملة في هذه المنطقة من الوطن . 
فيما أعرب رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد الكثيري عن سعادته لبدء العمل الفعلي لكلية جديدة في تخصص علمي جديد ، مثمنا دعم السلطة المحلية اللامحدود في إنشاء كليات الجامعة إدراكا منها بأهمية ذلك في إحداث النهوض المأمول في كافة المجالات . 

الى ذلك أكد مدير عام مديرية القطن عبد اللطيف النقيب استعداد السلطة المحلية بالمديرية لتذليل كافة الصعوبات من أجل استمرارية الدراسة بهذه الكلية الناشئة . 

حضر التوقيع نائبي رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدراسات العليا الدكتور رياض منقوش ومحمد العمودي ورئيس لجنة متابعة افتتاح الكلية الدكتور مكسيم السباعي . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق