بترومسيلة تواصل دعم القطاع الصحي في حضرموت لمواجهة وباء كـورونا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 3 أغسطس 2020

بترومسيلة تواصل دعم القطاع الصحي في حضرموت لمواجهة وباء كـورونا

رفدت شركة بترومسيلة القطاع الصحي في محافظة حضرموت بأربعة وثلاثين جهازاً للتنفس الاصطناعي مع خوازن كهرباء (UPS) في دفعة رابعة من المساعدات قدمتها الشركة للقطاع الصحي لمجابهة وباء كـورونا . 

وتشمل الدفعة إلى جانب أجهزة التنفس المصنعة لدى شركة PHILIPS العالمية الرائدة مائة وتسعين ألف كمامة طبية وخمسة عشر ألف كمامة N95 وستة ألف وثمانمائة مسحة فحص سريع مناصفة بين ساحل ووادي حضرموت .

ويهدف الدعم المقدم من شركة بترومسيلة إلى الإسهام في تمكين الكوادر الصحية من تقديم خدمات طبية وعلاجية للمرضى وتجاوز الكثير من الصعوبات والنقص في المعدات والتجهيزات في ظل هذه الظروف الصعبة للبلد . 

وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن بترومسيلة تقف إلى جانب السلطة المحلية في المواقف الصعبة لافتا إلى الحاجة الماسة لأجهزة التنفس الصناعي في هذا التوقيت. 

وأشار المحافظ إلى أن هذا الدعم بسهم في رفع كفاءة المراكز العلاجية لمجابهة وباء كورونا ساحلا وواديا شاكرا قيادة وموظفي الشركة على هذا العمل العظيم ووقوفهم إلى جانب أهلهم في هذا الظرف العصيب. 

كما أعرب وكيل وادي حضرموت عصام حبريش الكثيري عن امتنان قيادة السلطة المحلية بالوادي لشركة بترومسيلة لما قدمته من دعم لمجابهة جائحة كورونا ومساهمتها في تخفيف العبء على المراكز العلاجية . 

وأضاف الكثيري " أن بترومسيلة كان لها دور فاعل منذ بدء الجائحة وأن بصمات بترومسيلة في جميع المجالات "  مجددا الشكر والثناء للقيادة التنفيذية للشركة وكافة الموظفين . 

من جهته، أوضح الدكتور عبد الله مبارك كعيتي مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت  أن دعم شركة بترومسيلة في الدفعات الأربع ساهم في تمكين الكوادر الطبية من تقديم رعاية صحية منتظمة بمعايير عالية وساهم في تحسين المخرجات العلاجية ودرجة التعافي . 

ولفت كعيتي إلى النقص في أجهزة التنفس الذي عملت بترومسيلة على حل هذه المعضلة حيث تعد أجهزة التنفس الخط الحرج في مرحلة علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا . 

الدكتور هاني خالد العمودي مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بوادي حضرموت أكد أن شركة بترومسيلة أحد أهم القطاعات الداعمة للصحة في محافظة حضرموت منذ فترات سابقة وخلال جائحة كورونا. 

وأشار العمودي إلى أن أجهزة التنفس الصناعي التي تسلمتها مكاتب الصحة مؤخرا تتميز بأنها تعطي المريض الأكسجين بتركيز عال وهو ما يساعد في شفاء الكثير من الحالات المصابة .

على صعيد متصل قدمت شركة بترومسيلة عشرة أجهزة تنفس اصطناعي مع خوازن كهرباء (UPS) لمحافظة شبوة وستة أجهزة لمحافظة المهرة إضافة إلى ألفي مسحة فحص سريع  .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق