توشيبا اليابانية تتخلى عن صناعة الحواسيب - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 10 أغسطس 2020

توشيبا اليابانية تتخلى عن صناعة الحواسيب

 تنضم Toshiba إلى صفوف عمالقة التكنولوجيا اليابانيين الكبار الذين تركوا صناعة الكمبيوتر الشخصي. ذكرت Gizmodo أن Toshiba باعت بهدوء حصتها المتبقية البالغة 19.9 في المائة في علامتها التجارية Dynabook لأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى Sharp ، لتخرج رسميًا من أعمال الكمبيوترات.


لم تكن الشركة اسمًا رئيسيًا في أجهزة الكمبيوتر لفترة من الوقت (باعت حصة 80.1٪ إلى Sharp في 2018) ، لكن هذا لا يزال بارزًا باعتباره نهاية فصل دام 35 عامًا في تاريخ الشركة.
كانت الشركة رائدة في مجال أجهزة الكمبيوتر المحمول ،  يعتبر جهاز T1100 عام 1985 أول كمبيوتر محمول رئيسي للشركة ، وقد وضع نموذج تصميم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي لم تتغير كثيرًا حتى وصل خط PowerBook من آبل في عام 1991. ازدهرت توشيبا في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين بخطوط القمر الصناعي الخاصة بها ، Portégé و Qosmio.
ليس من المؤكد بالضبط سبب سقوط توشيبا ، على الرغم من وجود عدد من العوامل المحتملة. لم يساعد رهان Toshiba الفاشل على HD DVD: فقد أنتجت أجهزة كمبيوتر محمولة تركز على الوسائط أصبحت ميزتها الرئيسية عديمة الفائدة بمجرد تولي Blu-ray والبث المباشر. كما لاحظ السجل ، فإن المنافسين مثل آبل و Dell و Lenovo تغلبوا أيضًا على Toshiba في لعبتهم الخاصة باستخدام أجهزة محمولة فائقة مثل سلسلة MacBook Air و XPS. أضف إلى ذلك تقلص سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية وواجهت توشيبا منافسة شديدة في سوق مشبعة.
لا تزال توشيبا اسمًا رئيسيًا في مجال الحوسبة عبر فئات مثل الطباعة والتخزين ، ولها حضور قوي في مجالات مثل الطاقة وتجارة التجزئة. ستستمر علامة Dynabook التجارية ، في هذا الشأن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق