فريق مبادرة "هويتي" يلتقي اللواء أحمد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الإنتقالي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 19 أغسطس 2020

فريق مبادرة "هويتي" يلتقي اللواء أحمد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الإنتقالي

عدن - خاص : 
التقى اليوم فريق مبادرة هويتي لحماية التراث الثقافي اللواء احمد سعيد بن بريك القائم باعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية" لمناقشة الانتهاكات التي تتعرض لها المعالم الاثرية والتاريخية في عدن.

ورحب اللواء بن بريك باعضاء المبادرة، شاكراً إياهم على الجهود التي يبذلونها في سبيل تعزيز الهوية الجنوبية والدفاع عن المعالم الاثرية في عدن، مؤكداً وقوفه ودعمه للمبادرة وتشجيعه للشباب على المشاركة في حل مشاكل المجتمع.. 

وفي اللقاء قدم الفريق تقرير مفصل ومصور عن الاضرار والانتهاكات التي تتعرض لها المعالم الاثرية في عدن والتي تم رصدها منذ يناير وحتى يونيو 2020م..

كما نوقشت مشكلة البناء العشوائي في حرم الصهاريج والبسط العشوائي بالقرب من جبل صيرة والزحف على منطقة المملاح وكذلك الانتهاكات التي تتعرض لها المعالم الدينية والمقابر بالاضافة الى الاستحداثات العشوائية في جزيرة العمال ومحاولة البسط المقنن من قبل متنفذ على متنفس ابو دست.

في ذات السياق نوقشت مشاكل التلوث الناتج عن تصريف مياه المجاري بدون معالجة الى رصيف السواح وصيرة وكذلك محمية الحسوة واثاره الصحية على الانسان وعلى الطيور النادرة  والاحياء البحرية.

وقدم الفريق مقترحات وحلول عاجلة يمكن ان تنفذها قيادة المجلس ومنها اعداد كتيبة لحماية الاثار من الجنود الحاصلين على مؤهلات علمية ووقف الاستحداثات العمرانية بالقرب من المواقع الاثرية   وكذلك معالجة واصلاح مضخات الصرف الصحي وازالة العشوائيات من مملاح عدن.

وفي ختام اللقاء أكد اللواء بن بريك على رفض المجلس الانتقالي لاعمال البسط بشكل تام، مؤكداً على اهمية توسعة أنشطة المبادرة لتشمل المحافظات الاخرى. كما ابدا استعداده لتسهيل عمل فريق المبادرة من خلال التنسيق مع محافظ عدن ورفع المشاكل ومقترحات الحلول التي يقدمونها..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق