باريس سان جيرمان يكتسح لايبزيغ بثلاثية نظيفة ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الإولى في تاريخه - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 19 أغسطس 2020

باريس سان جيرمان يكتسح لايبزيغ بثلاثية نظيفة ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الإولى في تاريخه

لشبونة - متابعات :
تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 3-صفر على لايبزيغ الألماني في الدور نصف النهائي.


وعلى ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة توهج نجوم سان جيرمان، وقادوا بطل الدوري الفرنسي إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه بحثا عن اللقب الذي لم يحرزه سوى فريق فرنسي واحد هو أولمبيك مارسيليا عام 1993.


سجل سان جيرمان هدفه الأول في الدقيقة الـ13 من ضربة حرة مباشرة لعبها أنخيل دي ماريا وحوّلها المدافع البرازيلي ماركينيوس برأسه في شباك لايبزيغ.


وأضاف دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة الـ43 من تمريرة حاسمة بلمسة سحرية من النجم البرازيلي نيمار بعد خطأ جسيم من غولاكسي حارس لايبزيغ استثمره الفريق الباريسي.



وشهد الشوط الأول عدة هجمات خطيرة لسان جيرمان، منها هجمتان في الدقيقتين الـ6 والـ7، الأولى تمريرة من مبابي انفرد بها نيمار بالمرمى لكنه سددها بجوار القائم الأيسر، والثانية أسفرت عن هدف لمبابي ألغاه الحكم بداعي وجود لمسة يد على نيمار.


وفي الدقيقة الـ35 ووسط هدوء نسبي فاجأ نيمار الجميع بتصويبه ركلة حرة من الجهة اليمنى في المرمى مباشرة بدلا من تمريرها عرضية كما كان متوقعا، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.


ووسط محاولات لايبزيغ تقليص النتيجة قاد سان جيرمان عدة هجمات متتالية أسفرت عن الهدف الثالث في الدقيقة الـ56 بضربة رأس لخوان بيرنات حولها من عرضية المتألق دي ماريا أيضا.


أصاب الهدف الثالث فريق لايبزيغ بالصدمة، وتحولت المباراة لنحو ربع ساعة إلى تمريرات متبادلة بين لاعبي سان جيرمان إلى أن استفاق لايبزيغ وبدأ يهدد مرمى ريكو على أمل تقلص النتيجة، لكن هجماته تحطمت على أعتاب صلابة دفاع الفريق الباريسي.


وسيواجه سان جيرمان الفائز من مباراة نصف نهائي الأخرى الأربعاء بين ليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام الأحد المقبل على ملعب النور أيضا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق