الصين تتهم البرازيل بحقن فيروس "كورونا" في أجنحة الدجاج والأخيرة تطلب نتائج التحقيق - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 27 أغسطس 2020

الصين تتهم البرازيل بحقن فيروس "كورونا" في أجنحة الدجاج والأخيرة تطلب نتائج التحقيق

بكين - وكالات : 
طلبت البرازيل من السلطات الصينية، تقديم نتائج الاختبارات المعملية التي كشفت عن آثار فيروس كورونا المستجد على أجنحة الدجاج التي صدرتها الدولة اللاتينية، وفقا لبيان أرسلته وزارة الزراعة البرازيلية إلى رويترز، الأربعاء.

وجاء الطلب خلال اجتماع في مدينة شنتشن بإقليم قوانغدونغ، حيث التقى المسؤولون البرازيليون، بمسؤولي الصحة والتجارة المحليين، الثلاثاء، بحسب البيان.

يقول المشاركون الصينيون في الاجتماع، إن النتائج تحتفظ بها السلطات الصحية في قوانغدونغ، التي لم تشارك في الاجتماع، وفقا للبيان البرازيلي.

وقال البرازيليون إنهم سيستمرون في الاتصال بالحكومة المحلية والإقليمية والحكومة المركزية في الصين، للحصول على تقارير المعمل، بالإضافة إلى المعلومات الأخرى ذات الصلة المتعلقة بالقضية.

وأكد البيان أن إدعاء التلوث يتعلق بأجنحة الدجاج المنتجة في مصنع دواجن برازيلي يدعى "أورورا".

وأوقف المصنع المنتج صادرات الدواجن إلى الصين اعتبارا من 20 أغسطس، فيما ينتظر البرازيليون توضيحات من بكين بشأن هذه الادعاءات.

وبحسب الحكومة البرازيلية، قال المسؤولون الصينيون في الاجتماع إن 3 عينات أثبتت نتائج إيجابية لفيروس كورونا المستجد، واحدة مأخوذة من أجنحة الدجاج، واثنتان من تغليف المنتجات التي جاءت من مصنع "أورورا" في بلدة زاكسيم.

وجاء في البيان: "السلطات الصحية في شنتشن لم تتمكن من تحديد ما إذا كانت النتائج تتعلق فقط باكتشاف المادة الجينية للفيروس، أو الفيروس النشط، كما أنها لم تكن قادرة على تقديم مزيد من المعلومات حول النتيجة المزعومة".

في الفلبين، أدى التلوث المزعوم، إلى فرض حظر مؤقت على واردات لحوم الدواجن من البرازيل، بينما أوقفت هونغ كونغ واردات الدجاج من مصنع "أورورا". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق