مؤسسة "أكون" تناقش في ورشة عمل "تعزيز مفهوم النوع الإجتماعي في التشريعات الوطنية وفقا للإتفاقات الدولية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 23 أغسطس 2020

مؤسسة "أكون" تناقش في ورشة عمل "تعزيز مفهوم النوع الإجتماعي في التشريعات الوطنية وفقا للإتفاقات الدولية

عدن- خاص -  سماح إمداد: 
نظمت مؤسسة أكون "   " TOBE للحريات والحقوق في محافظة عدن " ورشة عمل حول تعزيز مفهوم النوع الاجتماعي في التشريعات الوطنية وفقا للاتفاقات الدولية " والتي تستمر خلال الفترة (22-26) أغسطس 2020م بمشاركة (30) امرأة  من ناشطات المجتمع المدني ،ومحاميات ، وطالبات جامعات، وإعلاميات .


في افتتاح الورشة التي أقيمت بقاعة المعلا بلازا بمديرية المعلا رحبت  المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات ليلى الشبيبي بجميع الحاضرات  موضحة " بان الهدف من الورشة هو نشر الوعي بثقافة حقوق النساء وإيجاد مجموعة نسويه مدافعة عن قضايا النساء وحرياته ونقله إلى واقع في صياغة عمل واقعي وتقارير ملموسة من خلال تشريعات منصفة وقضاء مستقل يضمن حقها في الحياة العامة .


وأشارت " الشبيبي"  بان تأتي هذه الورشة ضمن البرنامج ألتشاركي النوع الاجتماعي وتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا .. متمنية من المشاركات الاستفادة من التدريب والتعريف بالخبرات السابقة بقضايا النساء وكيفيه نقلها من مجرد نقاش إلى صياغة قوانين .


وتلقى المشاركات في اليوم الأول  مفاهيم ومواضيع حول النوع الاجتماعي والأدوار الاجتماعية التي تقوم فيها النساء وكيفية إدماج النوع الاجتماعي والتمييز بينهما وبين العنف القائم على النوع الاجتماعي .


والجدير بالذكر بان " مؤسسة أكون للحقوق والحريات تسعى بشكل كبير جدا العمل بقضايا النساء والرفع  بهن إلى مستويات مختلفة وبناء خبرات أكثر من خلال توفير تدريبات نوعية  والتأييد والمناصرة لحقوقهن والتنديد بكافة الانتهاكات التي تتعرض له النساء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق