علي سعيد الحاشرة كأدر رياضي ومجتمعي وصاحب بصمات في محافظة أبين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 27 أغسطس 2020

علي سعيد الحاشرة كأدر رياضي ومجتمعي وصاحب بصمات في محافظة أبين

خاص - خالد عباد : 
عندما نتحدث عن محافظة أبين فأننا نتحدث عن الكادر السياسي والثقافي والرياضي والإجتماعي فهي محافظة يخرج منها العديد من المواهب والكوادر. 

لكن كوادرها يعانوا من التهميش وعدم الأستفادة منهم في شتئ المجالات برغم من الأعمال التي قاموا بها في شبابهم والأنجازات التي حققوها، ومن هذه الكوادر "علي سعيد الحاشرة" كان لي لقاء معه والأستماع لما قأم به من أعمال مجتمعية والأكثر من ذلك الرياضية وقبل الخوض بالتفاصيل هذا الرجل محبوب في مديرية خنفر بشكل خاص ومحافظة أبين بشكل عام لما يتمتع به من أخلاق رفيعة وتواضع ملحوظ والنصائح التي يقدمها للشباب . 

وجدت هذا الرجل يتمنى الخير لشباب محافظته وأن يراهم أناس ناجحون في أختصاصهم حقيقة الكلمات التي كان يتحدث بها تلامس القلب ويجذب المستمع أثناء الحديث مما يجبرك على الأستماع إليه بتشويق وأثارة ولا تمل من حديثة وتتمنى أن يطول الوقت للأستماع أكثر لكن كان اللقاء قصير. 

وخلال اللقاء بالأستاذ "علي سعيد الحاشرة" وجدنا أنه شخص مثابر ومجتهد وواصل تعليمه الجامعي رغم الظروف التي مر بها في ذلك الوقت، وكان لاعباً لألعاب القوى في العام 1987م وشارك ضمن بطولة الفرق الشعبية ونادي خنفر بسن 17 سنه. 

وكان من ضمن الإعمال التي قأم بها تأسيس أهم وأعرق فرق مديرية خنفر بشكل خاص ومحافظة أبين بشكل عام فريق الشعلة الرياضي بمدينة جعار رفقه زميلة الكابتن "فهمي راجح" حيث كان "علي سعيد الحاشرة" قائد لفريق الطير بينما "فهمي راجح" قائد فريق اليرموك وقرراً دمج الفريقان تحن مسمى فريق الشعلة أقتباص من نادي شعلة عدن وها نحن اليوم نشاهد الإنجازات والبطولات التي يحققها نادي شعلة جعار. 

ويتواصل عطا الأستاذ "علي سعيد الحاشرة" بتتويج فريق شعلة جعار في العام 1992م ببطولة المحافظة للفرق الشعبية بملعب الشهداء أضافة لتحقيق المركز الرابع أربع مرات متتالية مع نادي الهلال في البطولة الثقافية. 

وكان للأستاذ "علي سعيد الحاشرة" العديد من الأعمال المجتمعية التطوعية التي خدم بها محافظة أبين دون أي مقابل والان يواصل مشوارة بمساندة الشباب ونصحهم لخدمة مجتمعهم وهذا ما تم ملاحظته عندما تحدث قائلاً. 

نحث مكتب الشباب والرياضة إلى تفعيل النشاط الرياضي لجذب الشباب والأهتمام بهم لكي لايذهبوا إلى أشياء أخرى. 

وأضاف نتمنى الأهتمام بنادي حسان الصرح الأكاديمي العريق وكل الأندية الرياضية بالمحافظة والأهتمام بالفرق الشعبية وعدم التحجج بالأمكانيات حتى تعود أبين واجهة للرياضة فأبين الكل يعلم أنها مصنع المواهب واللاعبين ولا تخلوا المنتخبات من لاعبي أندية أبين. 

مختتماً حديثة بالأشارة إلى محافظ أبين أن يهتم بالجانب الشبابي والرياضي حتى لاينزلق الشباب في المحظور. 

مختتماً حديثة بالرياضة ترتقي الأمم. 

وهنا رسالة نوجهها للجهات المختصة أن تهتم بالكوادر وتستفيد من خبراتهم فأبين تحتاج لمثل أ. "علي سعيد الحاشرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق