الصندوق الإجتماعي للتنمية يفتتح دورة صناعة العطور والبخور للنساء بمديرية تريم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 6 سبتمبر 2020

الصندوق الإجتماعي للتنمية يفتتح دورة صناعة العطور والبخور للنساء بمديرية تريم

تريم - إعلام الصندوق الإجتماعي للتنمية : 
ضمن مخرجات برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية للمرحلة الثالثة لدعم الصمود والتعافي وتعزيز التماسك الإجتماعي بمحافظة حضرموت دُشنت صباح يوم أمس السبت 5/سبتمبر/2020م أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالنساء في مجال صناعة العطور والبخور التي ينفذها الصندوق الإجتماعي للتنمية ويشرف عليها وحدة التدريب والدعم المؤسسي بفرع المكلا والذي استهدف عدد 20 إمرأة من منطقة المحيضرة بمديرية تريم. 

وتستمر هذه الدورة لمدة 6 أيام متتالية خلال الفترة من 5/سبتمبر وحتى 10/سبتمبر للعام الجاري 2020م حيث جاءت هذه الدورات ضمن الخطط التنموية لأعضاء مجالس تعاون القرى المشكلة مسبقا ضمن أنشطة برنامج التمكين المجتمعي بالمديرية،فقد تمَّ استهداف عدد 20 إمرأة ممن لديهن الرغبة في تطوير مهاراتهن في صناعة العطور والبخور بأشكال وأنواع متعددة. 

وتسهم هذه الدورة بشكل رئيسي في تدريب النساء على كيفية صناعة البخور وتجهيز ودمج مكوناته والتي تتوفر غالبا بكثرة في السوق المحلية وتكوينه بأشكال متعددة تناسب حاجة المجتمع،فيما تسهم صناعة العطور في تدريب النساء على كيفية تحضير مكونات العطور وتحضيره بروائح متعددة تساهم بشكل كبير في خلق فرص عمل حقيقية للراغبات في الإستفادة من مخرجات هذه الدورة. 

الجدير بالذكر أنه تمت إقامة هذه الدورة كغيرها من الدورات المنفذة حديثا ضمن أنشطة برنامج التمكين المجتمعي وفقا للإجراءات الإحترازية المتبعة والمفروضة من قبل منظمة الصحة العالمية فقد تمَّ التركيز على إرتداء الكمامات ولبس القفازات وترك مسافة بين كل متدربة وأخرى قدر الإماكن لمنع التزاحم وتفاديا لحدوث أي عدوى قد يسببها التزاحم نظرا لإنتشار وباء فايروس كورونا المستجد covid-19. 

هذا وسيتم أيضا استمرار تنفيذ العديد من الدورات في مجال بناء القدرات للنساء وأيضا الشباب بمجالات كثيرة ومتعددة  أيضا وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من برنامج التمكين الذي تم إنطلاق أعماله مؤخرا بعد توقيع إتفاقية التفاهم والشراكة بين السلطة المحلية بمديرية تريم وإدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا.

حضر التدشين كلا من الأستاذة/منى أحمد العمودي ضابط التمكين والتدريب بالصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا والأخ/سالم فرج بامؤمن المشرف الإستشاري للبرنامج بمديرية تريم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق