رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني يدعو اليمنيين لتصحيح أوضاعهم بنظام مكافحة التستر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 28 سبتمبر 2020

رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني يدعو اليمنيين لتصحيح أوضاعهم بنظام مكافحة التستر

الرياض - خاص : 
1- فرصة رائعة وآمنه وفق المرسوم الملكي ( *لتصحيح أوضاع طرفي التستر التجاري من المقيمين والمواطنين السعوديين* ).

2- تمت الموافقة على نظام مكافحة التستر الجديد ونشر بتاريخ 9/1/1442 وسيتم العمل به في رجب بتاريخ 9/7/1442.

3- وفق المرسوم الملكي سيتم إعفاء من يتقدم إلى وزارة التجارة بطلب تصحيح أوضاعه من العقوبات المقررة في نظامي التستر الحالي والسابق، ومن دفع ضريبة الدخل بأثر رجعي. -"ويعني ذلك الاعفاء أيضاً من عقوبات غسل الأموال المتعلقة بالتستر التجاري"- ، " *أي الاعفاء من السجن والغرامة ومصادرة الأموال* " ولن يتم توجيه الاتهام الجنائي لمن يتقدم بطلب تصحيح أوضاعه.

4 - ستبدأ فترة استقبال طلبات تصحيح الأوضاع في رجب بتاريخ 9/7/1442 وتستمر لمدة 180 يوم وبذلك يكون آخر موعد لتقديم طلبات التصحيح بتاريخ 9/1/1443.
ومثل ما كان النجاح في تصحيح مخالفين الإقامة وتعدل أوضاع مئات الآلاف، سوف يضمن المرسوم الملكي أموال المستتر عليه [المقيم] من المصادرة أو عقوبة السجن.
 
5 - مجلس الاعمال السعودي اليمني يحث كافة المقيمين اليمنيين والذين لهم اعمال وتجارة مع سعوديين من عام [ 1970 الي 2020 م ] على المساهمة في هذا الاستبيان قبل أن يتم تقديم لائحة آلية تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر إلى مجلس الوزراء في ربيع الاول بتاريخ 1/3/1442.

6 - أمامكم فرصة رائعة لتصدر اللائحة بما يحقق الهدف ومع ما يتمناه المقيمين داخل السعودية من الراغبين في تصحيح أوضاعهم، والحصول على الاقامة المميزة وسجل تجاري من وزارة الاستثمار وذلك عبر المشاركة بتعبئة استبيان ( آمن ) لا يطلب منك أي بيانات تخص هويتك ولا أي بيانات تواصل، فقط استبيان ستكون نتيجته أن تصدر اللائحة ملائمة وعادلة للدولة وبما يتناسب مع المقيمين بصفة عامة من يمنيين وغيرهم داخل السعودية.

ملاحظة هامة نأمل تعبئة الاستبيان بأقرب وقت، لأنه سيتم إغلاق المشاركة بالاستبيان بتاريخ 22/2/1442. 

 الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ
رئيس الجانب السعودي بمجلس الاعمال السعودي اليمني 

نأمل منكم المشاركة عبر رابط الاستبيان التالي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق