مركز إتقان لتعليم القرآن يقيم الحفل الختامي للدورةالصيفية الإولى بجامع البر بالعقاد - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 7 سبتمبر 2020

مركز إتقان لتعليم القرآن يقيم الحفل الختامي للدورةالصيفية الإولى بجامع البر بالعقاد

القطن - خاص - سمير باسنقاب : 
أُقـيـم مساء يـوم أمس الأحـد تاريخ 18/محرم/1442هـ بجامع البر بالعقاد بمديرية القطن محافظة حضرموت الحفل الختامي للدورة الصيفية الأولى بمركز إتقان لتعليم القرآن الكريم بالعقاد حيث بدأت فقرات الحفل بآيات من الذكرالحكيم تلاها الطالب علي عبدالله الجرو وفي أجواء إيمانية وروحانية وفرائحية بهيجة
سادتها السكينة والهدوء والاستماع والاستمتاع .... 
تخللتها عدد من الفقرات المتنوعة التي قام بأدائها نماذج من الطلاب المبرزين  كما ألقيت عدد من الكلمات الترحيبية والتوعوية بدأها مدير مركز إتقان لتعليم القرآن الكريم ومشرف الدورة الصيفية الأولى الشيخ الدكتور :- أحمد صالح النقيب كلمة رحب فيها بالحضور وشكر الجميع على تلبية الدعوة تشجيعا للقرآن وأهله كما حث أولياء أمور الطلاب على متابعة سلوكيات أبنائهم وأن يدفعوا بأبنائهم إلى حلقات القرآن الكريم والعلوم الشرعية كما حث الجميع على الاضطلاع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم في إستمرار تعليم النشئ والشباب القرآن الكريم ليس خلال الدورات الصيفية وإنما على مدار العام بما يكفل تنوير وتوعية النشئ والطلاب.

 وبعد ذلك استمع الحاضرون إلى تلاوة عطره من قبل الطالب  :- سالم سبيت حماده 
كما استمع الحاضرين الى النموذج الثاني من حفظ متن الأربعين النووية من قبل الطالب :- محمد فيصل بلظراف بعد ذلك كلمة الطلاب ألقاها نيابة عنهم الطالب: قاسم بن علي جابر حيث  أعرب الطلاب عن شكرهم وامتنانهم لإدارة المركز على إقامتهم للدورة الصيفية الشرعية الأولى التي استفادوا منها الكثير من العلوم الشرعية، مقدرين الجهود التي بذلوها لشغل أوقاتهم خلال فترة الإجازة الصيفية .
 بعد ذلك ألقى ضيف الحفل  الأستاذ الفاضل : خالد عبدالمجيد مشعبي كلمة  توجيهية حث فيها الطلاب على الجد والاجتهاد في حفظ القرآن الكريم وعلومه فهو رفعة للمؤمن في الدنيا و الآخرة والإستفادة من أوقاتهم في أمور تهم حياتهم و مستقبلهم .. 
 كما أشار الى أهمية المراكز الصيفية في تزويد النشئ والفتية بالثقافة القرآنية وحفظ القرآن الكريم وعلومه والشريعة الإسلامية.
وأشاد بجهود القائمين على الدورة الصيفية ودورهم في تعليم الطلاب على القيم والأخلاق الفاضلة والتنشئة الصالحة النافعة للمجتمع .. لافتاً إلى أن تعلم القرآن الكريم منهج للحياة ومعرفة بالله وإخراج الناس من الظلمات إلى النور.
بعد ذلك استمع الحاضرون إلى نموذج ثالث من تلاوة القرآن الكريم قرأها الطالب : يسلم عمر السوماني

حضر الحفل أولياء أمور الطلبة وعدداً كبيراً من أبناء المنطقة و المناطق المجاورة.. واختتم الحفل بفقرات التكريم التى تم فيها تكريم الطلاب المبرزين من الحلقات وأوائل الطلاب والمحافظين على الصلاة والأدب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق