#حوار_الشباب | نجم الكرة المهرية الكابتن / عثمان كلشات - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 4 سبتمبر 2020

#حوار_الشباب | نجم الكرة المهرية الكابتن / عثمان كلشات

بقلمي / عوض مبارك الشبيبي : 
حين تبحث بين نجوم الكرة في الوطن ستجد بأن لك وقفات متميزة مع الكرة المهرية وهي تنجب لنا نجوم ومواهب كروية سطرت إسمها بين أرضية الكرة سواء كان في إرض الوطن أو في بلاد الإغتراب فدعونا نقف مع نجم من نجوم الكرة المهرية إنه الكابتن عثمان كلشات .

حاوره / عوض مبارك سعيد الشبيبي :

نص الحوار :
س1: عثمان كلشات عرفك الجميع لاعب متميز لكن الكثير يبغى يتعرف عليك من هو الكابتن عثمان؟
ج1 : في البداية أحب أن أشكرك لإتاحة لي الفرصه للحوار معك .
الإسم : عثمان معيبد كلشات إبن مدينة الغيضة عاصمة المهره لاعب نادي الجزع  زعيم الكورة المهرية وسفير الكرة المهرية ولاعب فريق جزليت الجزع زعيم الفرق.  المهرية. 

س2 : الابداع والتميز يبدأ عند سن مبكر جدا وتكون هناك شخصية تقف لجانبك فمن تلك الشخصيه؟
ج2 : هم ثلاثة لهم فضل كبير بعد الله سبحانه وتعالى الله يذكرهم بالخير  الكابتن والإداري و الفني الإستاذ سالم سعيد كلشات وكابتن نادي الجزع السابق  الدكتور أنور محمد بن قاشن كلشات و عمار سالم صموده الملقب( بوملكي ) مدرب نادي الجزع حاليآ .

س3 : الكرة المهرية تطورت مواهبها ونجومها الكروية من جيلك في الملاعب؟
ج3 : نعم تطورت بشكل كبير الحمد لله جيلي الذهبي لاعبي نادي الجزع زعيم الكرة المهرية وسفرها ويعتبر أفضل جيل في تاريخ المحافظة حقق بطولة دوري المحافظات مرتين على التوالي في سيئون و البيضاء  وتأهل للدرجه الثانية مرتين على التوالي وهم كابتن نايف نهيم و أكرم حسين و مصلح سعيد و قائد سالم و سلمان جمعان و نوح نهيم و طاهر سعيد و صالح سعيد و محسن عبدالله و هاني سالم و جمعان مبارك الديه و ناصر باحزيم و عبدالله سالم برغدفيت و عبد الكريم بلال و علي سالم .

س4 : مناطق الإرتكاز بالملعب كثيره ماهي منطقة آرتكازك داخل أرضية الملعب؟
ج4 : وسط يمين و لكن مع نادي الجزع زعيم الكرة المهرية لعبت أكثر من مركز هجوم و وسط يسار و صانع ألعاب و أيضا إحترفت مع نادي خيبل  في دوري المحافظة ولعبت هجوم وحققت هداف الدوري 
وأيضا إحترفت مع فريق خيصيت في أقوى دوري في المحافظة دوري فرتك وحققت هداف الدوري والحمد لله أقدر ألعب في أي مركز داخل أرضية الملعب .

س5 : نجوميتك عرفت بها ملاعب المهره قبل الإغتراب صف مشوارك الكروي؟
ج5 : مشواري في البداية في  الحارة و المدرسة وثم إلتحقت بنادي الجزع زعيم الكرة المهرية وأول مباراه كانت لي مع نادي الجزع في الدرجة الثانية أمام نادي من أبين في ملعب كأس الخليج في عدن وكانت المباراه 1/1 وقدمت مباراة كبيرة ومن بعدها كانت الإنطلاقة الحقيقية مع زعيم الكرة المهرية نادي الجزع .

س6 : عند إغترابك للمهجر ماهي أخر محطة رياضيه لك؟
ج6 : هي بطولة محمد علي خودم في ضبوت مع فريق جزليت الجزع زعيم الكرة المهرية وحققنا بطولة الدوري .

س7 : طموحاتك التي تطمح بها هل تحققت لك؟
ج7 : لم تتحقق أتمنى إمثل المنتخب الوطني و الإحتراف مع أقوى إندية في الوطن العربي بإذن الله .

س8 : من هو الموهبه الذي لفت نظرك وتمنيت أن تلعب معه؟
ج8 : صراحة هم 6 لاعبين في السابق هم ثلاثه لاعبين كنت أتمنى ألعب معاهم وهم كابتن بوجواهر و كابتن علي خليفه لاعبين نادي فرتك ولاعب نادي ضبوت صالح عيسى الملقب( كابتن ماجد )و أما حاليا هم لاعبي زعيم الكرة المهرية نادي الجزع و الحمدلله لعبت معاهم وهم كابتن نايف نهيم الملقب( القوه العاشره ) وعبدالله سالم الملقب( برغدفيت ) و مصلح سعيد  الملقب( البرج  ) .

س9 : من هو مدربك المفضل الذي إكتشف موهبتك؟
ج9 : هو المدرب فيصل محمود مدرب نادي الجزع سابقا و المدرب أنور عاشور .

س10: الكرة المهرية تميزت بنجومها ممكن نتعرف على أفضل لاعب كرة قدم في خط المنتصف وخط الهجوم وخط حراسه المرمي؟ 
ج10 : صراحة هم ثلاثة في كل مركز في الحراسة هم أكرم حسين حارس نادي الجزع و باحومه حارس نادي سيحوت و بركويس حارس نادي فرتك و في الوسط أكيد كابتن نايف نهيم القوه العاشرة لاعب نادي الجزع   و كابتن علي خليفه لاعب نادي فرتك وكابتن سعيد العويران لاعب نادي خيبل وفي الهجوم أكيد عبدالله سالم  برغدفيت قناص الجزع و علي مكيش لاعب نادي فرتك و عبدالحميد العوكري لاعب نادي الجزع .

س11 : ماهي أبرز إنجازاتك؟                ج11: أبرز إنجازاتي هي مع نادي الجزع زعيم الكرة المهرية بطل الدوري محافظات في البيضاء و بطل كأس الرئيس و بطل كأس الوحدة و بطل كأس 22مايو و تأهل للدرجة الثانية مرتين على التوالي وأفضل نادي مثالي في الجمهورية و في البطولة في العاصمة صنعاء و عدن  قدمنا مستوى رائع و منافسين على لقب الدوري وأما مع فريق جزليت الجزع زعيم الفرق المهرية بطولات لا تعد ولاتحصى .

س12: مارايك بالكرة المهرية بصراحة؟      ج12 : الكرة المهرية تمتلك نجوم و مواهب ينقصها الإهتمام و الإحتكاك حتى تضهر هذه المواهب وتبرز قدراتها وتنافس الكل و كما تحتاج لمدربين أكفاء يستطيعون توظيف اللاعبين توظيف سليم .

س13: من هو اللاعب الذي لك إحتكاك به كثير في الملاعب المهريه؟
ج13: هو كابتن نايف نهيم القوة العاشرة قبل إنظمامي إلى نادي الجزع كنت ألعب في فريق شعبي وألعب كثير مباريات ضد كابتن نايف في البطولات و إستفدت منة الكثير والكثير وكانت أقوى مباراة ضد كابتن نايف في نهائي بطولة رمضان في العاصمة الغيضة وكانت مباراة قوية جدا و فزنا في النهائي وسجلت هدف الفوز وحققت هداف الدوري و كابتن نايف أفضل لاعب في الدوري ويعتبر أفضل لاعب لعبت ضده قبل إنظمامي للنادي و أفضل لاعب لعبت معه في النادي بل يعتبر أفضل لاعب في تاريخ المحافظة ولا يوجد لاعب في تاريخ المحافظة عنده أرقام و تاريخ مثل الكابتن نايف القوه العاشره .

س14: كلمة لمحبيك تحب أن تقولها؟        ج14: إلى كل محبيني الكرام وجمهوري العزيز و زملائي الرائعين إن الكلمات تعجز عن التعبير لكم عن مدى إعتزازي وفخري بأنني حضيت على أعجابكم وأشكركم جميعآ على كمية الدعم و التحفيز التي كنتم تمنحونني إياها طيلة السنوات الماضية وشاءت الأقدار أن أبتعد عن الملاعب بسبب الظروف الخاصة ولكن ورغم كل شيء ستظلون أجمل ذكرى في مشواري الرياضي وأثمن مكسب وتتويج لي كلاعب كرة القدم  وبإذن الله تعالى نعود إليكم ونداعب الكرة على ملاعب محافظتنا الحبيبه.

س15 : كلمة ختامية لك؟ 
ج15: أشكر كل من وقف معي وأشكر جمهور الزعيم الجزع وأشكرك أخي الإعلامي عوض سعيد الشبيبي صاحب الشعار المتميز  دومآ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق