#حوار_خاص | نجم نادي تضامن حضرموت ولاعبة "عماد بارواس" في دائرة الضوء - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

#حوار_خاص | نجم نادي تضامن حضرموت ولاعبة "عماد بارواس" في دائرة الضوء

بقلمي / عوض مبارك سعيد الشبيبي :         نجومية الكرة الحضرمية لكرة اليد بزغت من حضن المكلا وبرزت عبر نادي التضامن مواهب ونجوم شقت طريقها نحوا الإداع والتألق وقدمت أسمها بقوة إرادتها نحو الإنجازات ورفع حضرموت عاليا عبر فانلة المنتخب إنة الفنان واللاعب المتميز عماد بارواس .
          
حاوره / عوض مبارك سعيد الشبيبي :

نص الحوار : 
س1: لكل بداية إطلاقة ولكل إنطلاقه لابد أن تعرف جمهورك عن شخصيتك؟
ج1: قبل أن أبدأ بالتعريف عن نفسي أود أن أشكرك أخي عوض مبارك سعيد الشبيبي لإتاحة الفرصة لي للحديث عن نفسي .
الإسم : عماد عبدالحميد بارواس  .
عاشق لكرة اليد ولاعب لنادي التضامن.

س2 :  لكل موهبة بداية ولكل بداية مشوار كروي عرف وأنت من عشاق كرة اليد ومحبيها ممكن تغرف على مشوارك الكروي منذ الطفولة إلى أن وصلت للنادي؟
ج2 : بدات مشواري الكروي في هذه اللعبة كأي لاعب من حضرموت عبر وصف من بعض أصدقائي ومن حديثهم عنها بعدها عزمت التجربة وبعد ذلك أصبحت وأكن لهذة اللعبه الحب والعشق أكثر من أصدقائي .

س3 : من خلال حديثك إنك عشقت كرة اليد وأحببتها فماهو الطموح الذي كنت تسعى إليه  وهل تحقق لك؟ 
ج3 : أولا الطموح من وجه نظري الشخصية شي أساسي ومهم لأي لاعب وفي أي رياضة كانت والحمد الله طموحي في بداية المشوار اللعب في التشكيلة الأساسية لنادي التضامن والحمد الله تحقق ونجحت فية في فترة وجيزة جدا وكان على شكل تسلسلي وبعدها مثل أي لاعب طمحت تمثيل المنتخب الوطني وحققت أيضا  ذلك بالمشاركة في عدة بطولات مع المنتخب الوطني وبعد ذلك أصبح الطموح الوحيد الآحتراف خارج الوطن وكنت قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه لكن الظروف التي واجهتنا وهي إستتنائيه حالة بيني وبين هذا الشي .

س4 : نجوميتك برزت مثل أي لاعب من الطفولة إلى أن وصلت لمستواك هذا ممكن تعرف جمهورك ومحبيك عن مراحلك الكروية؟
ج4 : في طفولتي بصراحة لم أكن أعرف أي شي عند هذه اللعبه بل كنت أمارس كرة القدم كأي لاعب أو طفل صغير وأيضا كنت أحلم بلعبة كرة الطائرة أسوة بوالدي لاعب نادي التضامن لكرة الطائرة سابقا  ولكن لاتاتي الرياح بما تشتهي السفن وفي بداية الشهرة والتوسع كرة اليد في المحافظة كما ذكرت في ماسبق تعلقت بهذة اللعبة بسبب الأصدقاء وبجهد ذاتي وإصرار وطموح وصلنا لهذا المستوى .

س5 : من حديثك إنك عشقت ثلاث ألعاب منها كرة القدم  وكرة الطائرة وكرة اليد فكيف وجدت كرة اليد من بقية الألعاب؟
ج5 :كرة اليد بعد ممارستي لها تعديت مرحلة العشق فيها بل أصبحت نمط وحياة وشي أساسي ومهم أيضا .

س6 : عماد بارواس نجم، تضامن حضرموت في هذه اللعبة وتألقك بها صف لنا كيف كانت مشاركاتك مع التضامن؟
ج6 : بدايتي مع التضامن كان النادي في مرحلة إعداد لدوري الدرجة الإولى فواصلت معهم لفترة و بعدها أتت تصفيات المحافظة للدرجة التالثة فشاركت بإتفاق بين مدرب تضامن حضرموت سابقا / أشرف أنيس و إدارة شباب روكب الرياضي باللعب معهم و المشاركة في التصفيات للدخول في جو المباريات و الإحتكاك و بعدها عدت للنادي الأزرق فورا بعد إنتهاء التصفيات .

س7 :  إبداعاتك وتألقك أوصلتك للمنتخب كيف تم الإختيار لك وماهو الشعور الذي إنتابك حينها؟
ج7 : إختياري للمنتخب كان بفضل الله سبحانه أولا و ثانيا أتى بفضل جميع اللاعبين و المستوى الخرافي الذي وصل إليه نادي تضامن حضرموت رغم قلة الإكانيات و الإهتمام من الإدارة و المحافظة أيضا كون النادي الممثل الوحيد في الدوري الممتاز ساحلها و واديها وكان الشعور لي مجرد حلم ولم أستفق من هذا الحلم إلا بعد وصولي إلى محافظة صنعاء التي كان معسكرنا الإعدادي فيها .

س8 : كرة اليد جميلة جدا في أدائها ولها جماهيرها الخاصة وعشاقها كيف مستوى اللعبة بالمحافظة؟
ج8 : المستوى في المحافظه كان متذبذب جدا وكنا و مازالنا نعاني من قلة البطولات و شحت الدعم من السلطة في المحافظة كون النادي وصيف الجمهورية في الدوري الممتاز وأهم وأكبر الأندية في الجمهورية في كرة اليد ومن هذا الشي عانت المحافظة من فقدان أهم لاعبيها و عدم الإنجاب لوجوه شابة جديدة إلا بعدد آصابع اليد .

س9 : بعد المعسكر الإعدادي للمنتخب هل إتحيت لك الفرصة بإرتداء فالة المنتخب ولك مشاركات خارجية؟
ج9 : الحمدلله من أول مشاركة و إستدعاء لي لثمتيل المنتخب الوطني كنت متواجد في كل البطولات و لم يتم إستبعادي عن أي معسكر تدريبي وشاركت في جميع البطولات الخارجية .

س10 :  الإنجازات تجعل من نجم متألق وله شعبيتة فماهي أبرز إنجازاتك؟
ج10 : أرتداء فانلة تضامن حضرموت هي بحد ذاتها إنجاز و فخر لاي لاعب وفي أي رياضه كانت 
و الحمدلله خزينتي مليئه بالإنجازات الفردية و الجماعية...أبرزها ... 
1/ بطل بطولة الدرجة التانية 
2 /الفريق المثالي في الدوري الممتاز والحصول على المركز الرابع .
3 / المركز الثالث و تحقيق الميداليه البرونزيه في الدوري الممتاز .
4 / وصيف الجمهورية وتحقيق الميدالية الفضية لاخر موسم رياضي في البلاد .

5 / أبطال جميع الدوريات المقامه في المحافظة لكرة اليد .
6 / وصافة البطولة الشاطئية للشهيد سعد عبدالله محافظ عدن سابقا و مع المنتخب الوطني .
1 / تحقيق المركز الثالث في بطولة غرب آسيا عام 2012و إحراز الميدالية البرونزية.
2 / تحقيق المركز الثاني في نفس البطولة عام 2014م .
3 / والمشاركة في تصفيات كأس العالم لقاره آسياء للشباب .

س11 : لعبة كرة اليد جميلة جدا وجماليتها تجعل من نجومها تبرز بماهي أفضل لقاء خضتة وضد أي نادي؟
ج11 : أفضل مباراه كانت ضد نادي شباب الجيل / الحديده في الدوري الممتاز و كنا متاخرين بفارق 4 أهداف و بفضل الله أولا و إصرار اللاعبين و حماسهم و أيضا تحفيز وتشجيع جميع أعضاء البعثة و كانت بوجود الكابتن / حسن مسجدي / مدير عام الشباب و الرياضة  ساحل حضرموت حاليا استطعنا تحقيق الفوز بفارق هدف و بفضل الفوز في هذه المباراة واستطعنا تحقيق أول ميداليه في الدوري الممتاز  لتضامن حضرموت .

س12 : نادي التضامن من أبرز الأندية برزوا في اللعبة ومن هو الموهبة القادمة للتضامن؟
ج12 : تضامن حضرموت كان و مازال منبع و مصنع النجوم في هذه اللعبه وأيضا نمتلك قاعدة و فريق رديف للفريق الأول وموهبة نادينا القادمة في هذة اللعبه تكمن في وجود تشكيل أساسي كامل نعتبرة مستقبل النادي في قادم الإيام .

س13 : كرة اليد بالمحافظه تمارس بأوقات متفرده وقله الآمكانيات هل هناك مدربين مختصين باللعبه وهل هناك أي دورات تتم لرفع اللعبه وإبرازها وتطورها؟
ج13 : نعم هذا من أهم و أبرز أسباب المعاناه هي قلة المدربين المؤهلين لرفدهم لجميع الأندية للإستفاده منهم وأخر دوره تدريبة و أولها أيضا قامت في العام المنصرم و لم تكن في المستوى المطلوب وكانت الدوره الوحيدة في تاريخ المحافظة .

س14:  الكابتن علي الشاحت نجم التضامن ولاعب كرة يد ماذا تعرف عنة؟
ج14:  الكابتن / علي الشاحت من أوائل المنضمين و الممارسيين في لعية كرة اليد في المحافظة و كانوا مستمرين برغم قلة الإمكانيات و الإهتمام في ذلك الوقت .

س15: كلمة ختامية لك؟
ج15: كلمتي هي الشكر والإمتنان لكل من ساعدني ووقف معي وأيضا الشكر موصول لك أخي الإعلامي المميز عوض مبارك سعيد الشبيبي على هذا الحوار الشيق وبالتوفيق للجميع كلماتي لنفسي هي بالقول لها بالإستمرار و تحقيق كل ماهو متناول و غير متناول أيضا فالمستحيل هي كلمه يجب على كل لاعب عدم الأيمان بها وبالرغم من الأوضاع التي تمر بها بلادنا فمازال العزم و الحماس و الرغبة أيضا موجودة في تحطيم الأرقام و آكتساب الخبرات في كل وقت و مكان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق