تدشين برنامج "تمكين 3" ضمن مشروع "مهنتي بين يدي 4" بمديرية القطن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 1 أكتوبر 2020

تدشين برنامج "تمكين 3" ضمن مشروع "مهنتي بين يدي 4" بمديرية القطن

سيئون - وكالات : 
دشنت مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية برنامج تمكين 3 ضمن مشروع مهنتي بين يدي 4 الذي يأتي بتمويل واشراف مؤسسة صلة للتنمية .

وفي حفل التدشين أشاد  الامين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن محمد عوض بلعجم بالجهود المبذولة من قبل المنفذين والداعمين لهذا البرنامج والذي يأتي لتخفيف العبئ على الأسر المستفيدة  وايجاد فرص عمل للرجال والنساء ، مشيرا إلى أن هذه البرامج  تعتبر فرصة لكسب الرزق باليد اذا ما تم استغلالها والاستفادة منها بالشكل المطلوب . 

بدوره اكد مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني و التدريب المهني محبوب فرج أمان على اهمية تحقيق الهدف من إقامة هذا البرنامج وهو إيجاد فرص عمل وتخفيف نسبة الفقر في المجتمعات ، حاثا المستفيدين من هذا البرنامج تمكين أنفسهم والخروج لسوق العمل لتطبيق ما تعلموه ، وكذلك استغلال هذه الفرصة وبذل كل الجهود لتعلم ما هو جديد ومفيد لهم في حياتهم العملية .

الى ذلك اشارا مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بمؤسسة البادية ومدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية خالد بن شهاب ان برنامج تمكين حقق نجاح خلال الاعوام الماضية انعكست نتائجه على ارض الواقع استفاد منه في العام الماضي  ألف و 500 شاب وشابة منهم  875 مستفيد خرجوا الى سوق العمل وبدأوا مشوارهم الخاص.

ولفت بن شهاب ودهلوس أن البرنامج  لهذا العام يضم دورات " الخياطة الرجالية  ، السباكة، تبريد وتكييف  ،  التمديدات الكهربائية ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق