حالة تأهب في فرنسا بعد إرتفاع الإصابات بفيروس "كورونا" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الجمعة، 9 أكتوبر 2020

حالة تأهب في فرنسا بعد إرتفاع الإصابات بفيروس "كورونا"

  باريس - وكالات :
اعلنت السلطات الفرنسية حالة التأهب القصوى وإغلاق الحانات بدءا من يوم غداً السبت  في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتزايد أعداد الحالات التي تلتحق بأقسام الطوارئ في المستشفيات.

واشار وزير الصحة الفرنسي اوليفيه فيران ، الى انه سيجري الإعلان عن حالة التأهب القصوى في مدن ليون وليل وغرينوبل وسانت إتيان  وإغلاق الحانات في ليون خلال أيام في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد..مشدداً على ضرورة ان يتعين على المدن الخاضعة لحالة التأهب القصوى تطبيق بروتوكولات صحية أكثر صرامة في المطاعم.

وقال فيران "لا توجد قيود على السفر حتى الآن "..داعياً الجميع إلى توخي أقصى درجات الحذر خلال التجمعات العائلية وخاصة مع اقتراب عطلة منتصف الفصل الدراسي التي تعد سمة مميزة لهذه العطلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية أن ليون، ثالث كبرى مدن البلاد، ستضطر لإغلاق حاناتها خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وسط تسارع وتيرة تزايد الحالات التي تشهدها أقسام الطوارئ في المستشفيات من المصابين بوباء كوفيد-19.

ويعني ذلك أن المدن المعنية ستضطر إلى إغلاق الحانات لأسبوعين خلال الأيام المقبلة، كما حدث في باريس يوم الثلاثاء وفي مرسيليا، ثاني كبرى مدن فرنسا، في وقت سابق هذا الشهر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق