دبي تبهر العالم بأكبر نافورة راقصة تدخل موسوعة غينيس - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 23 أكتوبر 2020

دبي تبهر العالم بأكبر نافورة راقصة تدخل موسوعة غينيس

دبي - وكالات : 
تحت شعار "بلوغ السحاب"، وسعيا لتحطيم الرقم القياسي عن أكبر نافورة في العالم بموسوعة غينيس، أطلقت دبي "نافورة النخلة" في منطقة الجميرة. تتعدى مساحة النافورة الراقصة 14000 قدم مربع من مياه البحر، ويبلغ ارتفاعها 105 أمتار، كما تحمل 3000 مصباح من نوع "LED

و انطلقت عروض النافورة بجزيرة النخلة لتشكل أطيافا مبهرة بالماء والألوان صاحبتها عروض كبرى للالعاب النارية، وسط حضور جماهيري ضخم.

وعلى أنغام وألحان مجموعة من الأغاني الشهيرة انطلقت المياه نحو السحاب، وسط صيحات الحضور الذين لوحوا برايات موسوعة غينس للأرقام القياسية، تعبيرا عن تسجيل النافورة الجديدة في الموسوعة باعتبارها الأعلى في العالم.

وتنوعت الموسيقى التي تهادت عليها اطياف الماء مابين الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية، متخذة من مبنى فندق اتلاتنس الشهير خلفية لافتة لها.

ويستمر كل عرض للنافورة لمدة 3 دقائق، ثم يعاد كل 30 دقيقة، حيث تطلق مضخة خارقة الماء إلى علو 105 أمتار فوق مساحة تمتد على 14 ألف قدم مربعة، تشع بالنور مع أكثر من 3 آلاف مصباح.

وحرصت إدارة الموقع على تطبيق الإجراءات الاحترازية كاملة، خصوصا ارتداء الزوار للكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتعقيم الايدي والاسطح.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق