برعاية محافظ عدن .. الإدارة ألعامة لتنمية المرأة تناقش مع قيادات نسوية حول تمكين المرأة إجتماعيا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 4 أكتوبر 2020

برعاية محافظ عدن .. الإدارة ألعامة لتنمية المرأة تناقش مع قيادات نسوية حول تمكين المرأة إجتماعيا

عدن - خاص - سماح إمداد:
نظمت الإدارة  ألعامة  لتنمية المرأة في  ديوان محافظه عدن ورشة عمل حول "تمكين المرأة اجتماعيا ، برعاية محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي الأستاذ احمد حامد لملس' استمرت يوم واحد وبمشاركة عدد من القيادات النسوية ومنظمات المجتمع المدني.

في بداية افتتاح الورشة رحب أ/ عبد الفتاح القطيبي مساعد وكيل محافظ محافظة بجميع الحاضرات ونقل فيها تحيات المحافظ .. موضحا دور السلطة المحلية في استعدادها لدعم وتمكين نواحي المرأة .

من جهتها أشارت أ / أفراح جابر مدير عام  الإدارة العامة لتنمية المرأة محافظة عدن عن تسليط الضوء في  تمكين المرأة  اجتماعيا .. مضيفة بالقول  بان لتمكين المرأة  ه مسؤوليتنا جميعا  من السلطة المحلية  ومنظمات المجتمع المدني ... متمنية من الحاضرات المشاركة النشطة والفعالة في طرح صياغة الأفكار والرؤى والمقترحات والتوصيات بما يخدم و يحقق أهدافها في تمكين المرأة  في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وتطرقت د/ هدى علي علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن إلى أهمية تعزيز تمكين المرأة في مختلف المواقع والتعويل على مبادرة قيادة السلطة المحلية الجديدة بشان التحديث وآليات الشراكة للنهوض بالمجتمع وإحداث التغيير من خلال وجود خبرات نسوية يمتلكن إمكانيات واسعة  لكل التوجهات والبرامج التنموية والاجتماعية.


وأكدت أ/ د . ابتهاج سعيد الخيبة .نائب العميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن عن تمكين المرأة وبالأخص الفئات الشابة في تبادل الخبرات، والمعلومات ومشاركتها  في الأنشطة المجتمعية وبرامج التوعية والتثقيف ذات العلاقة بتنمية المرأة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية .

واستعرض في ورقته  أ/ محمود نصر ، منسق الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان عن إدماج المرأة في التنمية والأنظمة الاقتصادية بإحداث تغييريه وإدارية وقانونية .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أهمها : فتح خط ساخن كعون قضائي متصل بين إدارات المرأة في المديريات والتشبيك مع إدارة المرأة والتنمية بالمحافظة ، الاهتمام بالخبرات الإعلامية في اتخاذ القرار ، المطالبة بالاهتمام بسلامة المرأة والصحة وفق لقانون الصحة والسلامة ،بناء قدرات النساء والفتيات الشابة وتمكينهم في مجال المشاريع الصغيرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق