"رنين اليمن" تُنظم مؤتمر "إشهار الخطط الإستراتيجية لمديريتي المكلا وتريم" بحضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الجمعة، 30 أكتوبر 2020

"رنين اليمن" تُنظم مؤتمر "إشهار الخطط الإستراتيجية لمديريتي المكلا وتريم" بحضرموت

اخبار السلطة المحلية تريم : 
تحت شعار " تنمية المحليات الخطوة الأولى لضمان التنمية الشاملة"  عقد صباح اليوم بحضرموت مؤتمر "إشهار الخطط الاستراتيجية لمديريتي المكلا وحضرموت" وذلك ضمن أنشطة مشروع "مساهمتي تنمية" الذي تنفذه مؤسسة رنين!اليمن بالشراكة مع مؤسسة متطوعون بحضرموت و بدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن . 
هدف المؤتمر إلى استعراض الخطط التنموية للمديريتين، والمتطلبات العاجلة التي تحتاجها المديريتين بهدف تحسين سبل العيش للمواطنين والارتقاء بالبنى التحتية والخدمات وتعزيز أداء المؤسسات الخدمية. 
وفي كلمة الافتتاح  أشاد الاستاذ نزار الكثيري  المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون إلى جهود وتعاون السلطة المحلية بحضرموت  لإنجاح المؤتمر الذي كان أبرز نتائجة الخطط التي تم استعراضها ضمن المؤتمر. كما شكر تفاعل وحضور عدد من منظمات المجتمع المدني و اللجان المجتمعية  و عدد من الإدارات التنفيذية بالمحافظة ومشاركتها في المؤتمر.
وفي كلمة للاستاذ المهندس أمين بارزيق وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية تحدث فيها عن أهمية تلك الخطط في الارتقاء بعمل السلطة المحلية وأنها ستكون خطوة أولى لإحداث التنمية. كما أشاد بالدور البارز لمؤسسة رنين!اليمن ومؤسسة متطوعون للاسهام في إعداد الخطط للبرامج الاستراتيجية و التنموية التي تساعد السلطة المحلية للعمل على تحسين الخدمات العامة التي يحتاجها المواطنين.
وقدم المهندس صالح العمري/مدير المكتب الفني بمديرية المكلا تفصيلا كاملا لأهم المشاريع التي تمت دراستها لمدينة المكلا والتي تنم عن احتياج المجتمع في عدة قطاعات مختلفة كقطاع التربية والصحة والأشغال العامة وقطاع المياة. كما  قدم فكرة عن طريقة سير العمل لأجل تحسين تلك القطاعات ومعالجة المشاكل التي تهم المواطن.
وخلال المؤتمر  أستعرض  مدير عام مديرية تريم/ المستشار خالد هويدي الخطط الإستراتيجية لمدينة تريم التي شملت كافة القطاعات الخدمية بالمدينة مشيرا إلى منهجية إعداد الخطة من جمع البيانات وعمل ورش عمل تأهيلية وإشراك منظمات المجتمع المدني و أكد في مجمل حديثه على ضرورة العمل بخطط إستراتيجية تتلائم مع الاحتياجات التنموية.

وتم خلال المؤتمر عرض فيديو تعريفي عن مشروع "مساهمتي تنمية"وكذا استعراض الخطط والتقارير الاستراتيجية لمديريتي المكلا و وتريم.بعد ذلك تم فتح باب النقاش للمشاركين حول المواضيع التي تطرق لها المؤتمر لإبداء آرائهم والإستفادة من مقترحاتهم.
حضر المؤتمر الأستاذ المهندس أمين بارزيق/وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، ومدريري مديرية تريم والمكلا و أعضاء المجلس المحلي بمديريتي المكلا وتريم، ومجموعة من رجال الاعمال، وممثلون عن العديد من المنظمات الدولية والمحلية وناشطين في المجتمع المدني، بالإضافة إلى حضور وسائل الإعلام المختلفة لتغطية فعالية المؤتمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق