الرئيس الزُبيدي يبحث مع السفير الروسي التقدم في تنفيذ إتفاق الرياض - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

الرئيس الزُبيدي يبحث مع السفير الروسي التقدم في تنفيذ إتفاق الرياض

الرياض -متابعات :
استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأثنين، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض سعادة سفير روسيا الاتحادية السيد فلاديمير ديدوشكين.

وخلال اللقاء استعرض الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي مستوى التقدم في تنفيذ اتفاق الرياض مثنياً على الدور الكبير الذي تبذله دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق من خلال تقديم التسهيلات اللازمة وتوفير البيئة المناسبة لإنجاز ذلك.
وأشاد الرئيس الزُبيدي بالدور الذي تؤديه روسيا لدعم السلام في المنطقة والعالم، مؤكداً على إن السلام والحوار هما السبيل الأمثل للوصول إلى حلول سياسية تلبي رغبات الشعوب وتطلعاتها وتنهي الصراعات الدموية وتقود المنطقة والعالم إلى سلام شامل ودائم.

وخلال اللقاء أكد الرئيس القائد بأن شعب الجنوب لديه قضية حية وحاضرة لا يمكن وضع حلول مؤقتة أو عابرة لها، وأن لا حل لذلك الصراع إلا بالعودة إلى جذوره ومسبباته، والمتمثلة بالاستجابة لمطالب وتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته وهويته.

ومن جانبه أكد السفير الروسي أن بلاده تولي ملف الأزمة في اليمن أولوية خاصة وتعمل مع كافة القوى الإقليمية والدولية الفاعلة للوصول الى سلام حقيقي ودائم.

حضر اللقاء الأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، والأستاذ أنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات والأستاذ عادل مطلق عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

ومن الجانب الروسي الأستاذ عصمت الله خولوف المستشار في السفارة الروسية، والأستاذ بافيل كوروليف الملحق في السفارة الروسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق