مدرسة السلام تقيم حلقة نقاشية بعنوان "نحن الإنترنت" – حوار المواطنين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 12 أكتوبر 2020

مدرسة السلام تقيم حلقة نقاشية بعنوان "نحن الإنترنت" – حوار المواطنين

عدن - خاص - سماح إمداد : 
نظمت منظمة مدرسة السلام (YPS)  بدعم من حمله we the internet   في فندق رويال بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن  حلقة نقاشية لحوار المواطنين تحت عنوان " نحن الانترنت " تستهدف كافة شرائح المجتمع من النساء والرجال والشباب والتي استمرت يوم واحد .

وتحدثت مديرة المشروع " أ وئام سيف " بان تهدف الحلقة النقاشية إلى هو قياس الرأي حول الانترنت وأهميته وحماية المعلومات وحوكمة استخدام الانترنت وكذا عن الهوية الرقمية والتعامل مع المعلومات المزيفة والمضللة.

وأضافت قائلة " : حيث شارك من محافظه عدن ٥٠ شخص للتعبير عن رائيهم عن طريق حلقات نقاش وحيث أشاد المواطنين ب اختلاف أعمارهم بأن لهذا الحدث إثراء للمعلومات.. مشيرة بأنها  فعالية عالمية تشارك فيها ٧٧ دولة منها ثلاث دول عربية بما فيها اليمن.

وتطرق الميسران  حسام واميرة حول مفاهيم ومواضع حول الانترنت  واختراعه بالإضافة إلى الشبكة العالمية وكيفية التعامل مع البيانات التي ننتجها .. بالإضافة إلى المجال / مجتمع عام رقمي قوي التي أدى وصول الانترنت إلى تغيير عميق في هذا الفضاء العام وقد أبرزه الانترنت بشكل كبير.

تعرفوا المشاركين والمشاركات إلى مفاهيم حول الإخبار المضللة والمزيفة والإخبار الكاذبة وحرية التعبير وكيفية  الأدوات اللازمة لمكافحة التضليل الإعلامي بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي .

والجدير بالذكر بان منظمة مدرسة السلام هي منظمة  مستقلة تحرص على حمل صفة الدولية وتسعى إلى العمل بالشراكة مع العديد مع المنظمات الإنسانية الوطنية والدولية التي تهتم ببناء السلام ووقف الحرب والنزاعات المسلحة لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة تقود إلى سلام ايجابي عادل ومستدام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق