مبادرة "كن إنسان" تدشن مشروع "انقذ إنسان" بتدريب النساء لإنتاج الكمامات واللبس الوقائي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

السبت، 14 نوفمبر 2020

مبادرة "كن إنسان" تدشن مشروع "انقذ إنسان" بتدريب النساء لإنتاج الكمامات واللبس الوقائي

عدن / خاص / سماح إمداد : 
دشنت مبادرة " كن إنسان" مشروع أنقذ  إنسان فعالية تدريب وتأهيل كادر نسائي لإنتاج الكمامات واللبس الطبي للحماية من كوفيد "19" ضمن مشروع تعزيز الفرص المتكافئة للتعليم النوعي للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق المتضررة من الصراع في محافظة عدن – اليمن .

يأتي ذلك بتمويل من وكالة التعاون الاقتصادي وزارة الشئون الخارجية الألمانية وبالشراكة مع منظمة كير العالمية .

في افتتاح التدشين رحبت أ/ بثينة العمري رئيسة مبادرة " كن إنسان " بالحاضرات جميعا .. موضحة بان  مشروع أنقذ إنسان يهدف إلى تأهيل كادر نسائي على مهارات الخياطة من  ربات البيوت والأشد حظا وذلك لإنتاج  الكمامات الطبية والرداء الوقائي  في مجابهة جائحة كوفيد 19

وأوضحت "بان المشروع ينقسم  إلى ثلاث مراحل  لمدة (12) يوما  المرحلة الأولى وهي تدريب وتأهيل النساء في خياطة وتجهيز إنتاج الكمامات والرداء الوقائي للحماية  .

المرحلة الثانية تدشين توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية لمجمع القاهرة الصحي ..وتقديم حوالي (600) كمامة للمجمع الصحي بالقاهرة وذوي الاحتياجات الخاصة .

المرحلة الثالثة تدريب وتأهيل كادر التمريض في  مجمع القاهرة الصحي لمجابهة كوفيد.. 

كما شكرت  المجلس المحلي لمديرية المنصورة أ/ احمد علي الداؤودي في تعاونه وتذليل الصعاب .

كما قدمت المدربة " أسماء " شرح مفصل في طريقة كيفية التعرف بنوعية الأقمشة الطبية والعوازل وخصائصها وكيفية أدائها ضد كورونا وشرح طريقة قص الكمامة على الطريقة الإنتاجية واختبار أداء النساء على المكائن بعد شرح كيفية التعامل مع المكائن المصنعي .  

والجدير بالذكر بان مبادرة كنُ أنسان  نشأت 20 /6 /2016م .رسالتها  وضع بصمه حب حقيقيه على عدن ((بأيدينا سنحميكِ بالعقل والروح و السلام سنفديكِ و بالحب سنوعيكِ)) في  أعاده تطبيع الحياة في عدن واستعادة المدنية و الثقافة و التعايش و السلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق