ضمن مشروع مساهمتي تنمية.. "رنين اليمن" تفتتح المرحلة التدريبية الثانية بتعز - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 16 نوفمبر 2020

ضمن مشروع مساهمتي تنمية.. "رنين اليمن" تفتتح المرحلة التدريبية الثانية بتعز

تعز / خاص :  افتتحت مؤسسة رنين!اليمن  يوم  أمس السبت بتعز المرحلة  التدريبية الثانية ضمن مكون المجالس المحلية والتي جاءت بعنوان "حوكمة وإدارة المشاريع التنموية " وذلك في إطار أنشطة مشروع مساهمتي تنمية الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود في محافظة تعز وبتمويل من بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

 

تستمر الورشة لمدة 4 أيام يشارك فيها 20 مشارك ومشاركة من أعضاء المجالس المحلية بمديريتي القاهرة والشمايتين بمحافظة تعز.  حيث سيتلقى المشاركين مهارات ومعارف تتعلق بمواضيع الحوكمة وإدارة المشاريع التنموية. و سيركز التدريب على بناء المهارات الخاصة لأعضاء المجالس المحلية وتعزيز القدرات التنظيمية والمهارات الإدارية في إدارة المشاريع وإدارة المخاطر في المديرية.

 

مــن جانبه أشار مدير المشروع " بأن تنفيذ مثل هذه الورش التدريبية يهدف إلى دعم أعضاء المجالس المحلية لزيادة فهمهم  بأهمية مواضيع الحوكمة و إدارة المشاريع التنموية، كما تهدف إلى إكسابهم مهارات تتعلق بإعداد خطط للمتابعة التقييم.

 

وأضاف قائلا"تبرز أهمية هذا التدريب في أنه سيمكن المشاركون من الخروج بخطة اتصال فعالة  وخطة متابعة وتقييم للخطط الاستراتيجية كمخرج ضمن تطوير الخطط الاستراتيجية التي تم إعدادها سابقا.

 

يذكر أن مشروع "مساهمتي تنمية"يهدف  إلى تعزيز قدرة المجتمعات المحلية المتأثرة بالصراع والاعتماد على الذات في اليمن، وخلق الظروف الملائمة لإعادة الإعمار والتنمية على المدى الطويل، من خلال دعم المجتمع المدني والمجالس المحلية. ويعمل المشروع على محورين مترابطين، حيث يولي المحور الأول الأولوية لتعزيز المجتمع المدني مع التركيز على استدامة وبناء قدرات الشباب ومنظمات المجتمع المدني، ويولي المحور الثاني الأولوية لبناء قدرات السلطات المحلية مع التركيز على مجالس المديريات في المحافظات المستهدفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق