واتساب للأعمال يضيف زر الشراء لبعض الدول - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

واتساب للأعمال يضيف زر الشراء لبعض الدول

أظهر واتساب أخيرًا زر الشراء الجديد للمستخدمين ، لذلك تتخذ الشركة خطوة مهمة في طريقها لتصبح منصة للتجارة الإلكترونية ، وهي خطة كانوا يعملون عليها لفترة طويلة.

عملية الشراء بسيطة حقًا ، لأن المستخدمين سيتعين عليهم فقط فتح كتالوج المنتج ، واختيار الكتالوج الذي يثير اهتمامهم وإضافته إلى سلة التسوق ، ثم يمكنك الضغط على خيار الشراء.

لسوء الحظ ، لا يزال  واتساب لا يشارك الكثير من التفاصيل حول شراء المنتج ، أي إذا كانت المعاملة ستتم داخل  التطبيق  أو إذا كان الدفع سيتم بطريقة أخرى ، على الرغم من أن الشيء الأكثر منطقي  هو أن كل هذا يعمل مع نظام الدفع  الذي أطلقه واتساب في الهند وتم إطلاقه أيضًا في البرازيل قبل بضعة أشهر.

كما هو موضح في الفيديو التجاري للشركة ، فإن عملية الشراء بسيطة حقًا ، لأنه يكفي الوصول إلى كتالوج حساب WhatsApp Business الموجود بجوار زر الاتصال في أعلى اليمين

بعد  مشاهدة المنتج الذي يهمنا  ، يمكننا القيام بأمرين ؛ أضفه إلى عربة التسوق الخاصة بنا أو  البحث أكثر عن معلومات هذا المنتج إلى المتجر ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في شراء كرسي  ، يمكنك أن تسأل عما إذا كان متوفرًا بألوان أخرى ، وما المواد المصنوعة منه ، وما إذا كانت هناك تغييرات   أو أي شيء آخر موجود يتبادر إلى الذهن.

كما ذكرنا في البداية ، لا يزال هناك العديد من الأسئلة أكثر من الإجابات حول نظام الشراء داخل التطبيق الجديد هذا ، حيث سيتعين علينا معرفة العمولة التي سيتقاضاها  واتساب  من لشركات التي تبيع  عبر  واتساب، يجب علينا أيضًا معرفة ما إذا هناك نوع من  نظام حماية للعملاء في حالة عدم وصول المنتج أو التسليم في حالة سيئة ، ولكن من المحتمل أن تُعرف هذه التفاصيل لاحقًا.

الشركة لم تكشف متى سيبدأ خيار الشراء هذا في التوفر في التطبيق ، لكنه بدأ يتوفر لبعض البلدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق