جمعية الخدمات الإجتماعية بالتنسيق والتعاون مع ادرا - ومؤسسة وجود ..في فعالية حول اليوم العالمي ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

السبت، 5 ديسمبر 2020

جمعية الخدمات الإجتماعية بالتنسيق والتعاون مع ادرا - ومؤسسة وجود ..في فعالية حول اليوم العالمي ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

عدن / خاص / سماح إمداد : 
 نظمت جمعية الخدمات الاجتماعية بالتنسيق والتعاون مع منظمة ادرا و مؤسسة وجود  للأمن الإنساني فعالية حول اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة. 

في افتتاح الجلسة رحبت أ/ رصينة 
ياسين رئيسة جمعية الخدمات الاجتماعية بالحاضرين جميعا  . موضحة بالقول بان
الحملة التي تستمر 16 ابتداء من 25 نوفمبر حتى 10  ديسمبر  للزيادة في رفع الوعي حول حقوق المرأة  و الزيادة في  الضغط في العمل على الاتفاقيات الدولية.

واضافت قائلة :  تاتي الفعالية و ذلك ضمن
حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي .، تحت شعار( مولوا -  واستجيبوا-  وامنعوا - وادعموا- و تستمر ليوم واحد فقط بمشاركة عدد من النساء منظمات المجتمع المدنى والشخصيات اكاديمية .. مؤكدة  بان لا يمكن تحقيق وعد أهداف التنمية المستدامة دون وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات .

واشارت رصينة  : بان  يجب رفع اصوات النساء للضغط على صناع القرار بوقف العنف ضد المرأة و وقف الحرب الذي يزيد من وثيرة العنف الذي تتعرض له المرأة

وتحدثت وكيل وزارة الاعلام أ/ ايمن محمد ناصر .. متمنيا  بان تكون فعالية  الورشه نواة  يتم البناء عليها لورشات متفرعة متخصصة  والتركيز في المرحلة القادمة حول دور الشباب والمراه. لافتا بالقول بان  يجب على المرأة معرفه حقوقها والاجراءات والقوانين للدفاع عن حقها.

من جانبها قدمت  أ/  مها عوض  رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني في الفعالية  عرض تقديمي و فيلم وثائقي  حول القرار الاممي 1325 والذي ناقشت فيه مع مجموعة من الحاضرين  بشان المرأة و توعية قواعد حفظ السلام وخصوصيه المرأه في الصراعات واتخاذ التدابير لضمان حمايتها والالتزام بحقوق الانسان للنساء والفتيات في النزاعات بالاضافه الى تمثيل نساء المجتمعات التي تشهد صراعات مسلحه لا سماع اصواتهم في عمليه تسويه الصراعات لتكون جزءا من جميع مستويات صنع القرار كشريك على قدم المساواه لمنع الصراعات وحلها وتحقيق السلام المستدام .. مشيرة   بان هذا القرار  اتي ليتم التركيز والاهتمام بشان قضايا النساء وما خلفته الحرب من  تأثيرات على النساء والفتيات.

وتطرق  المحامي مختار على محمد في ورقته  حول التوعية القانونية لحقوق المرأة وفقا لقانون الاحوال الشخصية اليمني والانتهاكات التي تتعرض لها المرأه.

تخللت الفعاليه جلسة  حوارية ونقاشات واراء ومداخلات  حول الانتهاكات التى تتعرض لها المراه و الفتاه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق