أكون " تنظم جلسة " اليوم المفتوح "ضمن حملة( 16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 3 ديسمبر 2020

أكون " تنظم جلسة " اليوم المفتوح "ضمن حملة( 16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

عدن / خاص / سماح إمداد : 
ضمن حملة (16 ) يوم  لمناهضة العنف ضد المرأة  نظمت مؤسسه أكون للحقوق والحريات جلسة حول " اليوم المفتوح " بحضور شخصيات  أكاديمية حقوقية إجتماعية  إعلامية وناشطات مدافعات لمناصرة المرأة  .

في افتتاح الجلسة حول " اليوم المفتوح"  رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون أ/ ليلى الشبيبي بالحاضرات جميع للمدافعات عن قضايا المرأة ومناصرتها .. موضحة بان تكمن  أهمية جلسة اليوم المفتوح وذلك تزامنا ضمن حملة (16) لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات .. مشيرة بان تبدأ الحملة كل عام من 25 نوفمبر وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الى 10 ديسمبر.

وأشارت " الشبيبي " بان يجب القضاء على العنف ضد المرأة ويعد العنف واحدا من أكثر الانتهاكات حقوق الإنسان .

وأضافت : بان لايزال العنف ضد المرأة يشكل حاجزا في سبيل تحقيق المساواة والتنمية والسلام وكذلك استيفاء الحقوق الإنسانية للمرأة والفتاة .. لافتة بالقول بان لا يمكن تحقيق وعد أهداف التنمية المستدامة دون وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات .

تخللت الجلسة من قبل الميسرة " ليلى الشبيبي" مداخلات وأراء  والتعرف على مفاهيم حول التعافي التي وضحه التحالف الإقليمي للمدافعات بان جزء من النضال وان نعطي أنفسنا جزء مانستحق من راحة وان تتاح لنا موارد وخدمات ودعم .

والجدير بالذكر بان أكون إحدى من مؤسسين التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وإحدى من  التحالف النسوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو بيجين "25" لمراجعة موقع النساء وقضاياهن والوصول إلى الأجندة الدولية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق