محافظ حضرموت يتفقد الأعمال النهائية للمشروع الدولي طريق عقبة كتبة السلاسل حوارم لربط الوادي بالشريط الصحراوي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 9 ديسمبر 2020

محافظ حضرموت يتفقد الأعمال النهائية للمشروع الدولي طريق عقبة كتبة السلاسل حوارم لربط الوادي بالشريط الصحراوي

الطريق يربط مديرية تريم بمديرية القف بطول 14 كيلومتر وبكلفلة تتجاوز 3 ملايين  دولار بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

سيئون/ المكتب الاعلامي للمحافظ : 
تفقد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، المشروع الدولي طريق عقبة كتبة السلاسل بوادي حضرموت،  الذي يربط وادي حضرموت بمديريات الشريط الصحراوي. 

واطلع المحافظ،  ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري،  وعدد من الوكلاء،  على سير العمل الجاري بوتيرة عالية في شق وسفلتة الطريق الذي يربط مدينة تريم بمديرية القف بطول 14 كيلومتر وعرض 10م، وبكلفلة اجمالية تبلغ 3 ملايين و 168 الف و 583 دولار بتمويل من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وتعرف المحافظ، خلال زيارته للمشروع، الذي بلغت نسبة انجازه 90%، على أعمال الشق الصخرية، وتشييد جدران الحماية الخرسانية والحجرية،  والأعمال الانشائية الضخمة، وأعمال السفلتة،  للتضاريس البيئية الصعبة على امتداد الطريق .

ويهدف المشروع الذي تنفذه مجموعة العمودي للتجارة والمقاولات، إلى ربط مديريات الوادي بالهضبة والشريط الصحراوي، وربط الطرق الدولية للبلاد. 

ويخضع المشروع لمعايير الجودة والمواصفات الدولية، ويشرف على تنفيذه مكتب الأشغال العامة و الطرق بوادي حضرموت والصحراء.

وأكد محافظ حضرموت الأهمية الكبيرة لهذا المشروع الحيوي الكبير،  مشيرا الى ان السلطة المحلية بالمحافظة أولت هذا الموضوع اهتماما كبيرا لأهميته في ربط مديرية تريم ووادي حضرموت بالهضبة ومديريات الشريط الصحراوي. 

وقال المحافظ إننا اليوم على مشارف انجاز مشروع حيوي ضخم، سيوفر على المواطنين اختصار المسافات،  وسيربط المحافظة المترامية بشبكة طرق دولية، وسيفتح آفاقا للاستثمار، ولاقامة مدن جديدة أعلى الهضبة. 

واكد المحافظة ان الاهتمام بهذا المشروع سيتواصل، من خلال البحث عن تمويل لربط الطريق بطريق دولي كبير يربط مديريات الصحراء،  ليصبح أول مشروع تاريخي تشهده مديريات الصحراء التي عانت خلال الحقب الماضية، مثنيا على جودة العمل والاتقان الذي تنجزه شركة العمودي في العقبة. 

وأشار المحافظ الى انه وجه السلطة المحلية بالوادي والصحراء بإعداد الدراسات الفنية اللازمة لاقامة مدينة تريم الحديثة أعلى الهضبة لمواكبة التزايد العمراني والكثافة السكانية، وانشاء مستشفى متكامل أعلى الهضبة ليخدم أهالي مديرية تريم ومديريات الشريط الصحراوي. 

والتقى المحافظ، قيادة السلطة المحلية بمديرية تريم والقف، وأشاد بدورهم في المساهمة بانجاز هذا المشروع الحيوي، مؤكدا على أهمية مواصلة هذا الدور بدعم جهود التعمير والبناء التي تنشدها السلطة المحلية، لمواصلة المشروع، واقامة منشآت جديدة أعلى الهضبة. 

رافق المحافظ، عدد من أعضاء مجلس النواب،  ووكلاء المحافظة،  والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق