مدرسة "فاطمة العاقل" للمكفوفين بخنفر خدمة عالية للمكفوفين وغياب مكتب التربية بخنفر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020

مدرسة "فاطمة العاقل" للمكفوفين بخنفر خدمة عالية للمكفوفين وغياب مكتب التربية بخنفر

خنفر - خاص : 
تعتبر مدرسة "فاطمة العاقل" للمكفوفين بمديرية خنفر بمحافظة أبين من المدارس الرائدة والحديثة والتي تهتم بالتلاميذ المكفوفين وضعاف البصر. 

حيث تعتمد هذه المدرسة بالتعليم بثلاث طرق وهي طريقة برايك للمكفوفين وطريقة ضعاف البصر. الطريقة العادية، ومن المعضلات التي تعاني منها المدرسة بأن تمارس مهامها بفصلين دراسيين فقط ،عدد المعلمات عشر معلمات ثمان منهم بعقود ومعلمتان تطوع بدون عقود وبلغ عدد الطلاب بالمدرسة 35 طالب وطالبة. 

الصفوف التي تدرس بمدرسة "فاطمة العاقل" للمكفوفين هي الصف الأول والرابع والسادس والثامن والتاسع والأول ثانوي والثالث ثانوي. 

مديرة مدرسة "فاطمة العاقل" للمكفوفين الأستاذة "سعاد يحيى حسن" قالت المدرسة تحتاج إلى أضافة فصول دراسية أو خيم لتخفيف من تزاحم الطلاب وتجنب الأزعاج بالمدرسة لكون فصلين فقط لا يكفوا لطلاب والمعلمات والوسائل التعليمية. 

وأضافت تسعى المدرسة لتوسع في مدينة شقرة ولودر وفتح فصول دراسية. 

مناشدة أهل الخير بأعتماد باص لنقل الطلاب من منطقة الحصن كون المدرسة لاتملك أجرة أستئجار باص لنقل الطلاب. 

وعبرت عن أسفها الشديد بعدم تعاون جهات الأختصاص بتوقيع وأعتماد شهائد الطلاب من العام السابق حيث أن هذه الفئة تحتاج لتعاون من الجميع لتحقيق مطالبها. 

مدرسة فاطمة العاقل للمكفوفين تستحق تعاون مكتب التربية بأبين وخنفر وعدم تجاهلهم وتغافلهم عن أبسط أمور المدرسة كونها تقدم خدماتها لفئة تستحق الدعم والوقوف معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق