وفد وزارة الأشغال العامة يزور الهيئة العامة للطرق والكباري المصرية لتعزيز سبل التعاون بين البلدين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 26 ديسمبر 2020

وفد وزارة الأشغال العامة يزور الهيئة العامة للطرق والكباري المصرية لتعزيز سبل التعاون بين البلدين

خاص : 

ناقش وفد وزارة الأشغال العامة والطرق برئاسة أ.د.م. محمد أحمد علي ثابت نائب وزير الأشغال العامة والطرق وعضوية كل من المهندس وليد ردمان حميد وكيل قطاع الطرق و المهندس سامي سالم باهرمز نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والأستاذ نبيل محمد جوهر مدير عام الشؤون المالية بالصندوق، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك  بين وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق في بلادنا و الهيئة العامة للطرق والكباري بجمهورية مصر الشقيقة.


وأستقبل الوفد اللواء المهندس حسام الدين مصطفى أحمد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطرق والكباري في مقر الهيئة بالقاهرة - مع رؤساء الادارات المركزية بالهيئة وعدد من الكوادر القيادية بالهيئة – مرحبا بالوفد في بلدهم الثاني مصر.

وأستعرض اللواء المهندس حسام الدين مصطفى أحمد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطرق والكباري و رؤساء الادارات المركزية بالهيئة التجربة المصرية في انشاء وصيانة الطرق والكباري، مشيرين للتطور الكبير التي شهدته مصر في السنوات الأخيرة في مجال الطرق والكباري بفضل توجيهات ودعم  الرئيس عبدالفتاح السيسي.


 وبحث الوفد مع الجانب المصري عددا من الموضوعات تشمل مسائل اعداد تصاميم مشروعات الطرق والجسور وألية تنفيذها التي تتسم بالمرونة مع مراعاة القوانين واللوائح المنظمة، وإعادة تأهيل الطرق وصيانتها والحد من زحف الكثبان الرملية على الطرق الساحلية والصحراوية، والتعاون المشترك بين الوزارتين والمرافق التابعة لهما في اليمن ومصر في مجالات التأهيل والتدريب و مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات اعادة الاعمار في اليمن ومنها الطرق والكباري منفردة أو بالتعاون مع الشركات اليمنية.


من جانبه عبر  الأخ أ.د.م. محمد أحمد علي ثابت نائب وزير الأشغال العامة والطرق عن شكره الجزيل للأخ اللواء المهندس حسام الدين مصطفى أحمد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطرق والكباري و رؤساء الادارات المركزية بالهيئة على حسن الضيافة والاستقبال وتقديمهم المعلومات المفيدة، وقدم للهيئة التهاني على المنجزات الكبيرة التي تحققت للشعب المصري الشقيق في مجال الطرق والكباري خلال الفترة المنصرمة وعلى الأخص بعد ثورة 2014، مرحباً بكوادر الهيئة في بلدهم الثاني اليمن خلال الفترة القادمة للإسهام في مشروعات اعادة الاعمار في السنوات القادمة. 

وأكد الطرفين اليمني والمصري على أهمية مواصلة اللقاءات والاجتماعات على مستوى الوزارتين والمرافق التابعة لهما في كلا البلدين.


شارك في الاجتماع الأخ المهندس جمال أحمد جباري الوزير المفوض بسفارتنا في القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق