إفتتاح معرض "سايتكس" لتقنية المعلومات والإتصالات باليمن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

السبت، 5 ديسمبر 2020

إفتتاح معرض "سايتكس" لتقنية المعلومات والإتصالات باليمن

صنعاء / خاص : 

تم صباح امس السبت 5 ديسمبر 2020م، تدشين فعاليات معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات سايتكس، الذي يستمر حتى 22 ديسمبر الجاري.

ويشارك في المعرض 500 شركة محلية ودولية، وفي مقدمتها شركات الاتصالات المحلية والدولية، والمؤسسة العامة للاتصالات وشركات مزودي خدمات الاتصالات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والرقابة.

وأبدى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إعجابه بالمعرض وبمستوى التنظيم ونوعية المشاركة، الذي ضم كافة مزودي خدمات الاتصالات والهاتف النقال، إضافة إلى الشركات المطورة للأنظمة والشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، فضلا عن الجامعات والأكاديميات المتخصصة في تقنية المعلومات.

واعتبر الوزير النمير أن نجاح معرض الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي يعقد كأول معرض  نوعي في اليمن؛  سيساهم بشكل كبير في تعزيز حضور هذا القطاع الحيوي الهام ، كما سيشكل قيمة مضافة للتبادل المعرفي للاتصالات، الذي تقوم عليه مصفوفة الرؤية الوطنية باعتبار قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أحد الروافد الأساسية للتنمية والمعرفة والبناء  .

 وأوضح مدير المعرض حسن علي الفران أن المعرض الذي يٌقام لأول مرة في اليمن يأتي وفقاً للمعايير الدولية المختصة بتقنية تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات.

ولفت إلى أن المعرض يحتوي على عدة قطاعات ومنها الاتصالات الشركات المحلية ومزودي تكنولوجيا الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر وملحقاتها وتضم عشرات الشركات والبنوك والريال الاليكتروني والابتكارات والاختراعات اليمنية والذي تبنته عدداً من الجامعات والمنظمات المحلية وشركات الأنظمة الرقابية والأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق