رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء يحل ضيفا كريما على قبيلة آل رباع - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 14 ديسمبر 2020

رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء يحل ضيفا كريما على قبيلة آل رباع

سدبة /  ماهر بن رباع / إعلام قبيلة آل رباع : 
إلتقى بمنزله العامر في الرياض مساء أمس الأحد 13/ديسمبر 2020م_ مقدم قبيلة آل رباع_ المقدم خالد بن عبود بن سالم بن شرهان بن رباع _ بسعادة الشيخ/ عبدالله بن صالح الكثيري_ رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، والشيخ عبدالله بن محسن الكثيري والأستاذ / جمعان بن سعد_ الأمين العام للمرجعية.

  إذ يعتبر الشيخ/ عبدالله بن صالح الكثيري_ إحدى الشخصيات المرموقة و لها ثقلها في المجتمع الحضرمي والوطني وعلى الصعيد العربي والدولي كيف لا، ونحن نتحدث عن سعادة رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء_وهامة من هامات حضرموت والشخصية المحبوبة في أوساط مجتمع حضرموت واليمن وخارجه.

وقد أقيمت على شرف الشيخ/ الكثيري_ومرافقيه_ مأدبة عشاء حضرها وجهاء و أعيان من  قبيلة آل رباع بالمملكة العربية السعودية.

بعد ذلك أستمع المقدم/ خالد بن عبود بن سالم بن شرهان بن رباع_في حلقة نقاش مستفيضة إلى رئيس المرجعية والأمين العام للمرجعية  حول الدور الإستراتيجي والحيوي التي تلعبه المرجعية في لم الشمل وإصلاح ذات البين والمطالبة بحقوق أبناء حضرموت قاطبة بكافة أطيافهم وانتماءاتهم في الحصول على كافة حقوقهم السيادية على ثرواتهم وممتلكاتهم وبالمقابل تعمل المرجعية على تمثيل أبناء حضرموت في كافة مفاصل الدولة من أعلى الهرم إلى أدناه بما يتناسب ومكانة حضرموت وتاريخها وماتقدمه للوطن من خيرات وفيرة.

ويتجلى حرص المرجعية بارزاً عيانا للجميع على توحيد المكونات الحضرمية كافة تحت شعار حضرموت أولا مثمنين دور فخامة رئيس الجمهورية اليمنية _ الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي_ دعمه واهتمامه بحضرموت على وجه الخصوص.

بعد ذلك ناقش الحاضرون ملفات حضرمية متعددة منها ملف خدمات أبناء المحافظة والملف الأمني واستعداد أبناء وادي حضرموت للمشاركة في العملية السياسية والمحورية للدولة في الفترة المقبلة، شاكرين جهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني_ محافظ محافظة حضرموت _ قائد المنطقة العسكرية الثانية، والأخ وكيل أول محافظ محافظة حضرموت/ الشيخ عمرو بن حبريش العلي_ رئيس مؤتمر حضرموت الجامع_والأستاذ /عصام حبريش الكثيري_ وكيل محافظة حضرموت لشوؤن مديريات الوادي والصحراء وبقية الوكلاء والمسؤولين في هذه الظروف الاستثنائية .

وفي ختام اللقاء تقدم مقدم قبيلة آل رباع_ المقدم / خالد بن عبود بن سالم بن شرهان بن رباع_ أصاله عن نفسه ونيابه عن أهله وأبناءه في قبيلة آل رباع بالداخل والمهجر _عن بالغ شكره وتقديره للشيخ عبدالله بن صالح الكثيري والشيخ عبدالله بن محسن الكثيري والأستاذ جمعان بن سعد ومرافقيهم على تكرمهم  وقبولهم دعوة الضيافة_ ورحابة صدرهم ومايقومون به مع معاونيهم في المرجعية من جهد لأبناء المحافظة، حتى تنال حضرموت وأبناؤها كافة حقوقهم وسيادتهم  وفق المتاح.

بالمقابل أعرب الشيخ /عبدالله بن صالح الكثيري_ رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء_ عن عظيم شكره وتقديره وامتنانه لمقدم قبيلة آل رباع المقدم / خالد بن عبود بن سالم بن شرهان بن رباع_ على كرم الضيافة وحسن الإستقبال سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا وأهلنا بحضرموت وخارجها من كل مكروه وأن تبقى حضرموت آمنة سعيدة.

حضر اللقاء جمع من وجهاء وأعيان قبيلة آل رباع بالمملكة العربية السعودية على شرف ضيوف القبيلة_ رئاسة وأعضاء مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق